هل النوم ساعات فقط يوميا يؤثر علي الصحة انا و انام في المعتاد ساعات ان

هل النوم ساعات فقط يوميا يؤثر علي الصحة انا و انام في المعتاد ساعات ان
icon 6 أغسطس 2013
icon 3018
هل النوم 4 ساعات فقط يومياً يؤثر علي الصحة ؟ انا عمري 23 سنة و أنام في المعتاد 8 ساعات أريد أن أنام 4 ساعات فقط ( من 10 مساءاً إلي 2 صباحاً) فهل لهذا تأصير علي الصحة النفسية أو الجسدية أو الجنسية ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ننصح لأن ذلك سينعكس سلباً على صحتك الجسدية والنفسية 0 2013-11-28 13:59:46
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا ننصح لأن ذلك سينعكس سلباً على صحتك الجسدية والنفسية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل التوقف التدريجي عن تناول دواء ضغط الدم في خطأ، فانا اتناول دواء نورفاسك5ملجم منذ قرابة العامين عن بداية المرض...

نعم التوقف عن العلاج بهذه الطريقة غير مناسب, وينبغي الاستمرار عليه وعلى ضوء درجة الاستجابة والتحسن يتم تعديل الجرع من قبل الطبيب المعالج لحين إيقافها إن إقتضى الأمر دون ترك أي أثر إنسحابي

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ضغطي العادي 13-8 وعمري 56 سنة ونبضي الطبيعي 80-85 منذ اسبوع فحصت الضغط وجدته 15-10 لمدة 5 ايام ولا زال...

إن قيمة الضغط المعتادة 13/8 التي تكافئ 130/80 مم زئبقي تعتبر ضمن الحد الطبيعي حيث قد ترتفع قراءات ضغط الدم مع التقدم بالعمر، وأما بالنسبة للنبض فتتراوح النسبة الطبيعية بين 60-100 نبضة في الدقيقة وارتفاع قراءات النبض حتى 110 نبضة في الدقيقة لا يعتبر ارتفاعاً كبيراً أو يثير القلق.

وتجدر الإشارة إلى أن النيكوتين الذي يوجد في السجائر عند التدخين يعمل على رفع ضغط الدم وزيادة معدل نبضات القلب في الدقيقة، حيث يعمل على تضييق وتصلب جدران الشرايين ويرفع من خطر تجلط الدم والإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية التي تزيد جميعها خطر ارتفاع ضغط الدم، ويجب العمل على محاولة التوقف عن التدخين بأسرع وقت ممكن.

وأما بالنسبة للأدوية المستخدمة مثل الايبوبروفين التي تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية فهي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم نتيجة زيادة الضغط على القلب والكلى مما يتسبب بارتفاع ضغط الدم، أو قد يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة الالتهاب الذي تعاني منه. ينصح بتأجيل قياس ضغط الدم حتى الشفاء والتوقف عن استخدام الأدوية، مع ضرورة مراعاة أخذ قسط من الراحة قبل أخذ قراءة ضغط الدم وتجنب التدخين أو تناول الأطعمة قبل نصف ساعة على الأقل من قياس ضغط الدم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

مرحبا انا عمري 21 سنة واعاني من ارتفاع ضغط الدم من اربع سنوات ماشي على علاج ال كوديوفان ومثيلاته من...

ننصح بالاستمرار على نفس العلاج واستكمال الفحوصات الطبية في محاولة لتحديد نوعية فرط الضغط الذي لديك وسبب عدم الاستجابة على العلاج والكشف عن عوامل الاختطار المرافقة والعمل على التخلص منها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه