هل ارتفاع ضغط الدم يسبب نغزة فى الشق الاعلى الايمن من الظهر مع الم ورعشة وخفقان سريع بالقلب مما يسبب الاستيقاظ من النوم؟مع العلم اني اتناول حبوب لارتفاع الضغط

2010-03-07
1 إجابة السؤال 2020-02-23
ممكن ذلك ولكن أيضاً قد تكون هناك أسباب أخرى لا علاقة للضغط بها ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال الفحص الطبي وقد يلزم فحص لأشعة للصدر أو فحوصات أخرى مثل الأيكو وغيره للوصول إلى التشخيص الدقيق ومن ثم يتحدد السلوك الطبي المناسب. 0
طاقم الطبي
طاقم الطبي
star star star star ic_star 198 تقييم
ممكن ذلك ولكن أيضاً قد تكون هناك أسباب أخرى لا علاقة للضغط بها ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال الفحص الطبي وقد يلزم فحص لأشعة للصدر أو فحوصات أخرى مثل الأيكو وغيره للوصول إلى التشخيص الدقيق ومن ثم يتحدد السلوك الطبي المناسب.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2016-12-04 18:20:01

ضغط دمي يرتفع فجأه ويحدث خفقان سربع ف القلب عندي شوية مشاكل عائليه ومكتئب حاليا هل ارتفاع الضغط فجاه خطر علي وللعلم انا ٢٠ سنه ولا يوجد ارتفاع دائم للضغط

ضغط دمي يرتفع فجاه ويحدث خفقان سربع ف القلب عندي شوية مشاكل عائليه ومكتئب حاليا هل ارتفاع الضغط فجاه خطر علي وللعلم انا ٢٠ ولا يوجد ارتفاع دائم للضغط

1

ضغط دمي يرتفع فجاه ويحدث خفقان سربع ف القلب عندي شوية مشاكل عائليه ومكتئب حاليا هل ارتفاع الضغط فجاه خطر علي وللعلم انا ٢٠ ولا يوجد ارتفاع دائم للضغط

الضغط طبيعي انه يرتفع( و كذلك ضربات القلب )مع هذه المشاكل و الضغوطات النفسية، لا تقلق

0

2016-11-14 17:06:00

see-answer-arrow

2016-12-04 13:38:41

اذا كان ضغط الدم 144/ 87 هل يعد مرتفع وفيه خطوره؟ وهل الصداع الشديد ونغزات خفيفه بالقلب تعتبر من اعراض ارتفاع الضغط؟

اذا كان ضغط الدم هل يعد مرتفع وفيه خطوره وهل الصداع الشديد ونغزات خفيفه بالقلب تعتبر من اعراض ارتفاع الضغط

1

اذا كان ضغط الدم هل يعد مرتفع وفيه خطوره وهل الصداع الشديد ونغزات خفيفه بالقلب تعتبر من اعراض ارتفاع الضغط

يعد على الحد الأعلى من الطبيعي او مرتفع قليلا و يجب مراقبته و التنسيق مع طبيبك الضغط غالبا لايسبب اي أعراض الا اذا كان الارتفاع كبير جدا و في حالتك على الأغلب اي أعراض ليس لها علاقة بالضغط

0

2016-12-05 08:49:43

see-answer-arrow

2015-09-10 02:15:37

السلام عليكم زوجتي 50 سنة لديها ضجيج في الاذنين , فقد تعرضت لارتفاع في ضغط الدم ومنه انخفاض مريب في السمع وقامت بالتحاليل الدم و اشعة للقلب لمعرفة سبب ارتفاع الضغط دون جدوى

زوجتي لديها ضجيج في الاذنين فقد تعرضت لارتفاع في ضغط الدم ومنه انخفاض مريب في السمع وقامت بالتحاليل الدم و اشعة للقلب لمعرفة سبب ارتفاع الضغط دون جدوى

1

زوجتي لديها ضجيج في الاذنين فقد تعرضت لارتفاع في ضغط الدم ومنه انخفاض مريب في السمع وقامت بالتحاليل الدم و اشعة للقلب لمعرفة سبب ارتفاع الضغط دون جدو...

انصحك بمراجعه طبيب استشاري انف واذن وحنجره للكشف والنصيحه وسلامتها

0

2015-09-14 12:40:14

see-answer-arrow

2014-12-02 16:20:51

هل تناول حبوب الكالسيوم يسبب مشاكل في القلب في اي حال من الاحوال,وهل يحسن من ضغط الدم

هل تناول حبوب الكالسيوم يسبب مشاكل في القلب في اي حال من الاحوالوهل يحسن من ضغط الدم

1

هل تناول حبوب الكالسيوم يسبب مشاكل في القلب في اي حال من الاحوالوهل يحسن من ضغط الدم

ينبغي أن يكون تحت إشراف طبي لتحديد مدى ضرورة الاستطباب وتقييم درجة الاإستجابة ونوعها

0

2014-12-03 12:05:58

see-answer-arrow

2014-09-08 19:38:21

أمي تعاني من نوبات فزع، كعند زيارتها للطبيب أو قيامها بفحص طبي أو عند سماعها لرنين الهاتف فجأة ترتفع نبضات قلبها مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط دمها رغم تناولها لأدوية ارتفاع ضغط الدم، فما السبب ؟

امي تعاني من نوبات فزع كعند زيارتها للطبيب او قيامها بفحص طبي او عند سماعها لرنين الهاتف فجاة ترتفع نبضات قلبها مما يؤدي الى ارتفاع ضغط دمها رغم تناولها لادوية ارتفاع ضغط الدم فما السبب

1

امي تعاني من نوبات فزع كعند زيارتها للطبيب او قيامها بفحص طبي او عند سماعها لرنين الهاتف فجاة ترتفع نبضات قلبها مما يؤدي الى ارتفاع ضغط دمها رغم تناول...

لا داعي للقلق ولكن هذا يعود لأسباب نفسية ويمكن توضيح ذلك لطبيبها المعالج لاخذ ذلك في عين الاعتبار وتعديل العلاج

0

2014-09-11 10:54:50

see-answer-arrow

2013-11-21 13:30:02

هل القلق يسبب ارتفاع صغط الدم (حتي 16/11) و ازرقاق الاطراف و انقباص القلب مع العلم عمري 19

هل القلق يسبب ارتفاع صغط الدم حتي و ازرقاق الاطراف و انقباص القلب مع العلم

1

هل القلق يسبب ارتفاع صغط الدم حتي و ازرقاق الاطراف و انقباص القلب مع العلم

نعم ممكن ولكن ينبغي اجراء فحص طبي لإستبعاد أسباب أخرى

0

2013-11-22 08:50:05

see-answer-arrow

2013-09-30 16:41:30

ماهو افضل علاج لارتفاع ضغط الدم (200/100) مع العلم ان والدي يتناول 3 انواع من ادويه خفض الضغط (هيدرالازين+ الدوميت+كابوكارد) ولكن لايتعدى تأثيرها الساعتين او الثلاث ثم يبدأ بالارتفاع ؟والدي مدخن وقد تعرض لجلطه بالقلب ونزيف في الرأس ؟

ماهو افضل علاج لارتفاع ضغط الدم مع العلم ان يتناول انواع من ادويه خفض الضغط هيدرالازين الدوميت كابوكارد ولكن لايتعدى تاثيرها الساعتين او الثلاث ثم يبدا بالارتفاع مدخن وقد تعرض لجلطه بالقلب ونزيف في الراس

1

ماهو افضل علاج لارتفاع ضغط الدم مع العلم ان يتناول انواع من ادويه خفض الضغط هيدرالازين الدوميت كابوكارد ولكن لايتعدى تاثيرها الساعتين او الثلاث ثم يبد...

إن ارتفاع ضغط الدم سواء ضغط الدم الانقباضي أو ضغط الدم الانبساطي عن قراءة 180/120 مم زئبقي تعتبر نوبة ارتفاع ضغط الدم وتستدعي زيارة الطوارئ بأسرع وقت ممكن من أجل تلقي العلاج المناسب وتجنب أي مضاعفات خطيرة خاصة في حال وجود حالة صحية سابقة مثل الجلطة القلبية والنزيف في الدماغ. وتجدر الإشارة أنه في حال ظهرت قراءات ضغط الدم أعلى من 180/120 بدون أي أعراض فيجب الانتظار 5 دقائق وإعادة فحص ضغط الدم مرة أخرى والاتصال بالطبيب الذي يتابع الحالة في حال استمرار ارتفاع قراءات ضغط الدم.

أما في حال ارتفاع قراءات ضغط الدم عن 180/120 مع ظهور أعراض أخرى مرتبطة بتلف عضو معين مثل ألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو ألم في الظهر أو الشعور بالخدران أو ضعف أو تغير في الرؤية أو صعوبة في الكلام فتعتبر هذه حالة طارئة لارتفاع ضغط الدم، ويجب عدم الانتظار لرؤية إذا الضغط ينخفض ​​من تلقاء نفسه ويجب الاتصال برقم 911 على الفور حيث يتم تلقي العلاج في المستشفى والذي قد يشمل:

ينصح بالالتزام بالعلاج الموصوف في الوقت الحالي مع ضرورة مراجعة الطبيب لتقييم الوضع الصحي والحالة الوظيفية للأعضاء لا سيما القلب والكبد والكلى وتحديد إمكانية التعديل على الأدوية المستخدمة أو إضافة أدوية أخرى للسيطرة على ضغط الدم.

للمزيد:

المرجع:

0

2013-10-01 09:39:45

see-answer-arrow

2010-01-24 10:42:55

انا اعاني من الم فى اعلى الراس مستمر ويصاحبه تنميل فى اعلى الراس . واحيانا ياتي معه ضيق فى الصدر . وبرودة فى الاطراف ورعشة فى كل الجسم . وزيادة فى سرعة دقات القلب . مع العلم اني اعاني من ضغط دم منخفض

انا اعاني من الم فى اعلى الراس مستمر ويصاحبه تنميل فى اعلى الراس واحيانا ياتي معه ضيق فى الصدر وبرودة فى الاطراف ورعشة فى كل الجسم وزيادة فى سرعة دقات القلب مع العلم اني اعاني من ضغط دم منخفض

1

انا اعاني من الم فى اعلى الراس مستمر ويصاحبه تنميل فى اعلى الراس واحيانا ياتي معه ضيق فى الصدر وبرودة فى الاطراف ورعشة فى كل الجسم وزيادة فى سرعة دقات...

في الغالب أن الاعراض التي ذكرتها هي بسبب انخفاض ضغط الدم، راجعي طبيب باطني لتقييم الحالة.

0

2010-01-26 06:25:29

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics