ممكن ذكر نوع دواء لحاله الضغط الفرطي

icon 27 نوفمبر 2013
icon 632
ممكن ذكر نوع دواء لحاله الضغط الفرطي

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا يمكن وصف دواء بدون فحص طبي مباشر 1 2013-12-01 13:33:14
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا يمكن وصف دواء بدون فحص طبي مباشر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

المصاب بارتفاع ضغط الدم ممكن يستعمل الفولتارين واي نوع من المسكنات بامكانه استعماله في حالات الام الشديد

يحتوي فولتارين على المادة الفعالة ديكلوفيناك، وهو ينتمي لمجموعة المضادات غير الستيرودية، يستخدم لتسكين الألم، وتخفيف الالتهاب والتورم الناتج عن التهاب المفاصل.

يستخدم فولتارين لعلاج العديد من الحالات، أهمها:

  • التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • خشونة المفاصل.
  • شد العضلات والأربطة.
  • ألم الظهر.
  • وجع الأسنان.
  • الصداع نصفي.
  • مرض النقرس.
  • التهاب الفقار اللاصق، الذي يسبب التهاب في العمود الفقري.

يتوافر ديكلوفينك بأشكال دوائية عديدة، مثل الأقراص، والكبسولات، والجل، والحقن، والتحاميل.

ومن أهم الأعراض الجانبية:

  • الشعور بالغثيان.
  • الاستفراغ والإسهال.
  • الشعور بالدوار.
  • الصداع.
  • ألم في المعدة، وفقدان الشهية.
  • طفح جلدي خفيف.

قبل تناول الدواء يرجى إخبار الطبيب عن التاريخ المرضي، وجميع الأودية الموصوفة والغير الموصوفة، لأن الدواء لديه العديد من التداخلات المرضية والدوائية، وهي كما يلي:

الفولتارين وضغط الدم: 

يتسائل العديد من الأشخاص هل الفولتارين يرفع الضغط  أو هل حقنة الفولتارين ترفع الضغط أو ما هو تاثير الفولتارين على الضغط ؟

يمكن تفسير علاقة الفولتارين والضغط بأنه يعمل هذا الدواء على الاحتفاظ بسوائل الجسم وارتشاح الصوديوم، وانقباض الأوعية الدموية وبالتالي ارتفاع الضغط، لذا فإن تناول فولتارين يرفع الضغط وأن هناك علاقة ما بين حبوب وابر الفولتارين والضغط. 

وجه التنويه بأن هذه العلاقة أيضاً موجودة مع الأشكال الصيدلانية الأخرى، مثل: فولتارين لبوس والضغط، وحقن فولتارين والضغط، وفولتارين جل والضغط (خصوصاً إذا كان يستخدم على مساحات واسعة ولمدة طويلة).  

أما فيما يتعلق بسؤال هل فولتارين يرفع الضغط أو هل ابرة الفولتارين ترفع الضغط، فإن الإجابة نعم، ويرجى الحذر عند تناول فولتارين لمرضى الضغط.

يمكن تناول الباراسيتامول كبديل لديكلوفيناك صوديوم لمرضى الضغط.

وتجدر الإشارة أنه في حالات الألم الشديد لمرضى ارتفاع ضغط الدم يمكن تناول الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول واستشارة الطبيب في حال عدم استجابة الألم للعلاج المستخدم وذلك لاختيار العلاج الأمثل حسب قراءات ضغط الدم ووظائف الكلى وأدوية علاج ضغط الدم المستخدمة.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل ارتفاع الضغط يجب ان اخذ الدواء طول العمر و ماهي الادوية التي ساخذها كل نوع ام نوعين من الادوية لانو شهر وانا اخذ الدواء

دواء الضغط مدى الحياة و يجب اختيار الدواء المناسب والجرعة المناسبة و مدى الاستجابة له و حصول استقرار ارقام الضغط على جرعة ثابتة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ذكر ٣٩ ادخن اعاني ارتفاع ضغط الدم بمعدل١٧ ١٠ انتاول علاج فالستارين ٨٠ملغ صباحا و ميتابرول ٥٠ملغ مساء و ضغطي غير مستقر ولا ينخفط الى

دائما اركز على رقم الضغط الذي وصلت اليه مع العلاج وعلى مدى التزام المريض بحمية ارتفاع الضغط الشرياني بما يخص ملح الطعام ...والتزام المريض باخذ الدواء ....ثم لامانع من اضافة مدر بولي الى الحد الدوائين ومراقبة الضغط ...

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ما هي الاضرار التي يسببها فرط ارتفاع ضغط الدم المزمن على الكليتين

يؤثر ارتفاع ضغط الدم المزمن على الكليتين، حيث أن ارتفاع ضعط الدم يؤثر على الشريان الكلوي، وهذا الامر يتسبب في قلة التروية الدموية للكلية وما يرافق ذلك من مضاعفات تشمل:

  • فشل الكلية في القيام بوظيفها في تنقية الدم من السموم، حيث تحتاج الكلية لوجود تروية دموية جيدة حتى تتمكن الوحدات الكلوية من تصفية الدم
  • فشل الكلية في تنظيم ضغط الدم، إذ تقوم الكلية في الوضع الطبيعي بافراز مواد محددة استجابة لحاجة الجسم لتنظيم مستوى ضغط الدم

لذلك دائما ينصح مريض ارتفاع ضغط الدم بالالتزام بكل من العلاج الدوائي ونظام الحياة الصحي للحفاظ على ضغط الدم منتظم حيث انه حتى مرضى الضعط عند حفاظهم على ضغط دم منتظم والالتزام بعلاجاتهم، فإن ذلك يؤخر وحتى يبطئ أي ضرر يمكن أن يسببه ارتفاع ضغط الدم على الكليتين.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان