لدي تنميل برجلي اليسرى وراجعت الطبيب فكان الضغط مرتفع واليوم راجعت طبيب وطلب مني عمل رنين للمخ والالم الان متمركز في الرجل اليسرى تنميل مع حراراه

2015-03-06
1 إجابة السؤال 2019-06-25
الرجاء مراجعة استشارى المخ والأعصاب 2
الدكتور نصحى زكى
الدكتور نصحى زكى
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 118 تقييم
الرجاء مراجعة استشارى المخ والأعصاب

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-04-08 17:51:21

ضغطي١٥٠/١٠٠ ومريضة سكر قيستو عشوائي طلع ٢٨٠باخودسيدوفاج وعادتا انا ضغطي منخفض ما بيعلا راسي واجعني شربت كركديه ارهاق وجع بجسمي وعاوزة انام علي طول وفي تنميل برجلي وايدي

ضغطي١٥٠ ١٠٠ ومريضة سكر قيستو عشوائي طلع ٢٨٠باخودسيدوفاج وعادتا انا ضغطي منخفض ما بيعلا راسي واجعني شربت كركديه ارهاق وجع بجسمي وعاوزة انام علي طول وفي تنميل برجلي وايدي

1

ضغطي١٥٠ ١٠٠ ومريضة سكر قيستو عشوائي طلع ٢٨٠باخودسيدوفاج وعادتا انا ضغطي منخفض ما بيعلا راسي واجعني شربت كركديه ارهاق وجع بجسمي وعاوزة انام علي طول وفي...

السلام عليكم بالنسبه للضغط في ارتفاع تحتاجين التوقف عن اكل الاملاح و نزول الوزن و المشي و اعاده قياس الضغط مره اخري قد تحتاجين لعلاج لارتفاع الضغط و بالنسبه للسكري رجاء متابعه مع اختصاصي السكري

0

2020-04-08 23:11:12

see-answer-arrow

2015-11-20 12:35:33

هل يوجد خطوه اذا قمت بتغيير برشام الضغط نهائيا؟؟ حين ان الاول كان ضعيف فغيرت الى نوع اخر اقوى بامر من طبيب ..هل هذا يسبب خطوره خصوصا انى بعدها اعانى من الام شديده ف المخ

هل يوجد خطوه اذا قمت بتغيير برشام الضغط نهائيا حين ان الاول كان ضعيف فغيرت الى نوع اخر اقوى بامر من طبيب هل يسبب خطوره خصوصا انى بعدها اعانى من الام شديده ف المخ

1

هل يوجد خطوه اذا قمت بتغيير برشام الضغط نهائيا حين ان الاول كان ضعيف فغيرت الى نوع اخر اقوى بامر من طبيب هل يسبب خطوره خصوصا انى بعدها اعانى من الام ش...

من المهم جدا أن يكون الضغط في الحد الطبيعي والأدوية كثيرة ومتنوعة فيها الضعيف والقوي

0

2015-11-20 21:32:46

see-answer-arrow

2015-11-03 22:01:37

ما هو ارتفاع الضغط داخل المخ ؟ هل هو خطير و ما اعراضه ؟

ما هو ارتفاع الضغط داخل المخ هل هو خطير و ما اعراضه

1

ما هو ارتفاع الضغط داخل المخ هل هو خطير و ما اعراضه

هو زيادة حجم السائل النخاعي بالجمجمة والطبيعي ١٠-٢٠ مم زئبقي. له عدة اسباب. الرضوض. الاورام او التهاب طبقات الدماغ. البدانة واستخدام بعض الادوية كالتتراسيكلين وموانع الحمل لكنها نادرة. الاعراض تتراوح من الصداع الى فقدان التركيز وتشوش الرؤية وارتفاع الضغط الانقباضي الى شلل العضلات. العلاج يعتمد على تشخيص السبب وشدة الاصابة.

0

2015-11-06 13:25:25

see-answer-arrow

2015-09-28 05:01:44

هل ارتفاع الضغط يسبب الم فى الرقبه مع تنميل فى الراس ام ليس له علاقه؟

هل ارتفاع الضغط يسبب الم فى الرقبه مع تنميل فى الراس ام ليس له علاقه

1

هل ارتفاع الضغط يسبب الم فى الرقبه مع تنميل فى الراس ام ليس له علاقه

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص مثل الصداع الشديد، نزيف الأنف، التعرق، التعب، مشاكل في الرؤية، ألم في الصدر، صعوبة التنفس، عدم انتظام ضربات القلب، ألم في الرقبة والصدر والأذن، وغيرها الكثير من الأعراض.

وقد يرافق ارتفاع ضغط الدم ألم في الرقبة مع تنميل في الرأس، ولكن يجب استبعاد أي أسباب صحية تؤدي إلى ألم في الرقبة وتنميل في الرأس مثل:

  • التهاب الجيوب الأنفية.
  • القلق والتوتر.
  • الصداع النصفي.
  • مرض السكري.
  • تعرض الرأس لإصابة معينة.
  • الأمراض المناعية.
  • السكتة الدماغية.
  • خمول الغدة الدرقية.
  • نقص فيتامين ب-12.
  • وجود ورم في الدماغ.
  • الجلوس بوضعية غير صحية.

للمزيد:

المرجع:

0

2015-10-04 13:07:48

see-answer-arrow

2015-09-19 04:40:33

السلام عليكم والدتي إرتفع ضغطها الدموي كثيرا وصل الضغط الى ٢٤ تسبب لها هذا بنزيف في المخ حسب نتائج السكانير اليم الرابع في العناية المركزة اليوم طلبوا مني أخذها إلى البيت

والدتي ارتفع ضغطها الدموي كثيرا وصل الضغط الى ٢٤ تسبب لها بنزيف في المخ حسب نتائج السكانير اليم الرابع في العناية المركزة اليوم طلبوا مني اخذها الى البيت

1

والدتي ارتفع ضغطها الدموي كثيرا وصل الضغط الى ٢٤ تسبب لها بنزيف في المخ حسب نتائج السكانير اليم الرابع في العناية المركزة اليوم طلبوا مني اخذها الى ا...

المهم الحرص على ابقاء الضغط في مستوى طبيعي والالتزام بالعلاج الموصوف والانتظار ، لأن المسألة بحاجة إلى وقت وليس أكثر

0

2015-09-22 08:13:28

see-answer-arrow

2015-04-27 17:30:21

ماهو المضاد الحيوي المناسب لمريض ضغط الدم المرتفع مع العلم بوجود جلطة بالمخ في فترة سابقة

ماهو المضاد الحيوي المناسب لمريض ضغط الدم المرتفع مع العلم بوجود جلطة بالمخ في فترة سابقة

1

ماهو المضاد الحيوي المناسب لمريض ضغط الدم المرتفع مع العلم بوجود جلطة بالمخ في فترة سابقة

أي مضاد حيوي لا يحتوي على الصوديوم لكن ذلك يعتمد بالأساس على نوع العدوى وعلى الحالة الوظيفية للكلى والكبد

0

2015-05-02 16:06:28

see-answer-arrow

2013-04-28 10:28:33

والدتى تبلغ من العمر 56 عام تعانى من ارتفاع ضغط الدم الدائم والمستمر والذى ادى الى حدوث جلطتين على فترات وقد علمت من احد الاطباء ان للانسان العادى ثلاث جلطات فقط . والمشكله فى الاطباء والعلاج مابين دواء ضعيف لايؤثر بالضغط ويظل مرتفع وبين دواء قوى ينزل الضغط ولكنه يصيبها بالخمول والارهاق والهمدان . والطبيب المتابع لها الان هو دكتور مخ واعصاب ولم تعد مرتاحه لدوائه لضعفه . فاى التخصصات افضل لها (دكتور قلب - اوعيه دمويه - باطنه-مخ واعصاب)

والدتى تبلغ تعانى من ارتفاع ضغط الدم الدائم والمستمر والذى ادى الى حدوث جلطتين على فترات وقد علمت من احد الاطباء ان للانسان العادى ثلاث جلطات فقط والمشكله فى الاطباء والعلاج مابين دواء ضعيف لايؤثر بالضغط ويظل مرتفع وبين دواء قوى ينزل الضغط ولكنه يصيبها بالخمول والارهاق والهمدان والطبيب المتابع لها الان هو مخ واعصاب ولم تعد مرتاحه لدوائه لضعفه فاى التخصصات افضل لها قلب اوعيه دمويه باطنه مخ واعصاب

3

والدتى تبلغ تعانى من ارتفاع ضغط الدم الدائم والمستمر والذى ادى الى حدوث جلطتين على فترات وقد علمت من احد الاطباء ان للانسان العادى ثلاث جلطات فقط والم...

عدد الجلطات لا يمكن التنبؤ به, ووالدتك تحتاج إلى متابعة من قبل أخصائي قلبية للسيطرة بشكل صحيح على الضغط وإلى أخصائي أعصاب لإستكمال علاج الجلطة الدماغية

0

2013-04-29 15:06:56

see-answer-arrow

2011-02-07 18:41:56

أختي تبلغ من العمر 39 سنة . تشعر بآلام في الرأس وبالأخص في المؤخرة وتنميل وصداع منذ فترة طويلة في الفترة الأخيرة عندما راجعت الطبيبة أعطتها علاج ولكنه لم ينفعها ، فراجعت للمرة الثانية فتم تغيير العلاج وكان قياس الضغط 200 وحتى الآن تشعر بآلام ودوخه ولديها آلام في الناحية اليسرى من الجسم

تبلغ تشعر بآلام في الراس وبالاخص في المؤخرة وتنميل وصداع فترة طويلة في الفترة ال رة عندما راجعت الطبيبة اعطتها علاج ولكنه لم ينفعها فراجعت للمرة الثانية فتم تغيير العلاج وكان قياس الضغط وحتى الآن تشعر بآلام ودوخه ها آلام في الناحية اليسرى من الجسم

1

تبلغ تشعر بآلام في الراس وبالاخص في المؤخرة وتنميل وصداع فترة طويلة في الفترة ال رة عندما راجعت الطبيبة اعطتها علاج ولكنه لم ينفعها فراجعت للمرة الثا...

من كلامك يتضح أن السبب هو ارتفاع ضغط الدم والمطلوب في هذه الحالة السيطرة على الضغط أولاً واذا لم يتلاشى الصداع بعد ذللك سيوضع له العلاج الخاص به حسب نوعه

0

2011-02-11 21:25:05

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics