بسبب الصداع الدائم وصف لي الطبيب دواء Atenolol وهو في الحقيقة ايضا يست

السلام عليكم؛ بسبب الصداع الدائم وصف لي الطبيب دواء Atenolol وهو في الحقيقة ايضا يستخدم لمرضى الضغط؛ ما أعراض هذا الدواء؟

2015-04-20
1 إجابة السؤال 2019-06-25
غالبا لا يسبب مشكلة إذا ما كان تحت اشراف طبي صحيح 1
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
star star star star ic_star 140 تقييم
غالبا لا يسبب مشكلة إذا ما كان تحت اشراف طبي صحيح

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-07-01 22:23:54

اعاني من ارتفاع ضغط الدم يصل الى 17احيانا ولاينزل عن 14 اعاني من صداع نصفي الجهة اليسرى وصف لي الطبيب اسبرين هل هو مفيد لارتفاع ضغط الدم هل التهاب الجيوب الأنفية يسبب ارتفاع ضغط الدم وهل التهاب الجيوب الأنفية اعراضه يسبب صداع فقط

اعاني من ارتفاع ضغط الدم يصل الى احيانا ولاينزل عن اعاني من صداع نصفي الجهة اليسرى وصف لي الطبيب اسبرين هل هو مفيد لارتفاع ضغط الدم هل التهاب الجيوب الانفية يسبب ارتفاع ضغط الدم وهل التهاب الجيوب الانفية اعراضه يسبب صداع فقط

1

اعاني من ارتفاع ضغط الدم يصل الى احيانا ولاينزل عن اعاني من صداع نصفي الجهة اليسرى وصف لي الطبيب اسبرين هل هو مفيد لارتفاع ضغط الدم هل التهاب الجيوب ا...

السلام عليكم عليك بمراجعه الطبيب لبدأ علاج لارتفاع الضغط و الأسيرين ليس علاجا للضغط او الجيوب الانفيه و أيضا يجب عليك الإقلال من الأملاح بالأكل و الامتناع عن التدخين و تقليل الوزن

0

2020-07-02 03:51:36

see-answer-arrow

2017-02-04 02:17:57

السلام عليكم انا قبل ٢٠ يوم عندي صداع الراس قوي وشافي الطبيب قال أن الضغط الدم عندكي عالي وطبيب كتب لي دواء للضغط الدم واستمريت اسبوع بعدها قررت أن اترك كي استمر علاج طبيعي . هل يجوز ذلك ؟

انا قبل ٢٠ يوم عندي صداع الراس قوي وشافي الطبيب قال ان الضغط الدم عندكي عالي وطبيب كتب لي دواء للضغط الدم واستمريت اسبوع بعدها قررت ان اترك كي استمر علاج طبيعي هل يجوز ذلك

1

انا قبل ٢٠ يوم عندي صداع الراس قوي وشافي الطبيب قال ان الضغط الدم عندكي عالي وطبيب كتب لي دواء للضغط الدم واستمريت اسبوع بعدها قررت ان اترك كي استمر...

إن الصداع الشديد يعتبر من علامات ارتفاع ضغط الدم ولكن يجب العلم أنه لا يمكن تشخيص هذا المرض من قراءة واحدة مع العلم أن الاكتشاف المبكر مهم للغاية ولكن إذا كان ضغط الدم مرتفع فقد يطلب منك الطبيب فحص الضغط لديك على مدى بضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان الرقم مرتفع أو أنه سيعود إلى المستويات الطبيعية. ويجب العلم أن علاج ارتفاع ضغط الدم يشمل الأدوية وتغيير نمط الحياة الصحي وإذا لم يتم علاج الحالة، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وغيرها. يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم من خلال:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه، والبروتينات وبعض الحبوب.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • التقليل من استهلاك الصوديوم والأملاح.
  • التقليل من استهلاك اللحوم.
  • تجنب الإكثار من استهلاك الحلويات.

ينصح بعدم التوقف عن استخدام الدواء دون مراجعة الطبيب المختص مع تسجيل قراءات ضغط الدم بشكل يومي حتى يتمكن الطبيب من وضع قرار بشأن الحاجة للعلاج المستخدم أو هناك حاجة لإيقافه. مع العلم أن العلاج الطبيعي مساعد و ليس بديل عن العلاج الدوائي و هو غير كافي للعلاج في حال تم تشخيص المرض.

للمزيد:

المرجع:

0

2017-02-05 00:12:03

see-answer-arrow

2016-11-23 20:40:38

اعاني من صداع دائم و نزيف في الانف ، يصاحبه غثيان و دوخة ، هل هي اعراض ارتفاع الضغط مع العلم اني 18 سنة ؟؟

اعاني من صداع دائم و نزيف في الانف يصاحبه غثيان و دوخة هل هي اعراض ارتفاع الضغط مع العلم اني

1

اعاني من صداع دائم و نزيف في الانف يصاحبه غثيان و دوخة هل هي اعراض ارتفاع الضغط مع العلم اني

نعم ممكن، لكن في هذا العمر ينبغي استبعاد أسباب أخرى كثيرة، خاصة الالتهابية منها

0

2016-11-28 08:56:30

see-answer-arrow

2016-05-01 16:32:40

السلام عليكم الضغط مالي 110/64 على ماذا يدل ؟؟؟وهل يجب ان اراجع طبيب اخصائي ام من الطبيعي ؟؟؟ مع العلم لدي بعض الصداع احيانا. وشكرا

الضغط مالي على ماذا يدل وهل يجب ان اراجع طبيب اخصائي ام من الطبيعي مع العلم لدي بعض الصداع احيانا و

1

الضغط مالي على ماذا يدل وهل يجب ان اراجع طبيب اخصائي ام من الطبيعي مع العلم لدي بعض الصداع احيانا و

هذا الرقم ضمن الطبيعي ، راجع طبيب عصبية من اجل الصداع

0

2016-05-02 11:57:43

see-answer-arrow

2015-11-29 00:21:17

سلام عليكم اعاني من صداع وقست ضغطي 158/75 هل مرتفع وهل هو السبب في الصداع

اعاني من صداع وقست ضغطي هل مرتفع وهل هو السبب في الصداع

1

اعاني من صداع وقست ضغطي هل مرتفع وهل هو السبب في الصداع

يعتبر 158 مرتفعا ولكنه في الغالب ليس السبب يمكنك عمل فحص نظر و معالجة مشاكل الجيوب اﻷنفية ان كنت تعاني منها بالنسبة للضغط راجع طبيبك لمتابعة ضغطك بشكل دوري أنصحك بطعام قليل الملح وممارسة المشي 20د يوميا وانقاص وزنك قبل البدء في تعاطي اي علاج للضغط

0

2015-11-29 16:43:57

see-answer-arrow

2015-10-22 22:02:27

عمري 17 واعاني من ارتفاع ضغط الدم وصداع دائم ولا استفيد من اي دواء أو مسكن ..... ارجو المساعدة

واعاني من ارتفاع ضغط الدم وصداع دائم ولا استفيد من اي دواء او مسكن المساعدة

1

واعاني من ارتفاع ضغط الدم وصداع دائم ولا استفيد من اي دواء او مسكن المساعدة

لا تعرف السبب الدقيق وراء ارتفاع ضغط الدم، غيرَ أن هناك العديد من العوامل والاضطرابات التي قد تلعب دوراً في نشوئه من مثل التدخين و فرط الوزن أو البدانة و قلة النشاط البدني وتناول الكثير من الملح مع الطعام و الاكثار من شرب الكحول وزو والتوتر والتقدم بالعمر و المورثات و وجود قصة عائلية لارتفاع ضغط الدم و الأمراض الكلوية المزمنة واضطرابات الغدة الكظرية والدرقية

0

2015-10-24 03:32:01

see-answer-arrow

2015-04-25 17:23:33

السلام عليكم عمري 57 سنه ارتفاع ضغط الدم وصفلي الطبيب دواء Concor لكنه سبب لي الوهن والتعب ثم غيره الى Lisinopril فسبب لي اسهال ثم Atacand فسبب لي الصداع اريد دواء مناسب

ارتفاع ضغط الدم وصفلي الطبيب دواء Concor لكنه سبب لي الوهن والتعب ثم غيره الى Lisinopril فسبب لي اسهال ثم Atacand فسبب لي الصداع اريد دواء مناسب

1

ارتفاع ضغط الدم وصفلي الطبيب دواء Concor لكنه سبب لي الوهن والتعب ثم غيره الى Lisinopril فسبب لي اسهال ثم Atacand فسبب لي الصداع اريد دواء مناسب

لا نعرف درجة تقدم فرط الضغط لديك ولا حدته، وننصح بالمتابعة الدورية مع طبيبك حتى يتم الاستقرار على دواء وجرعة مناسبتين لحالتك فهناك بدائل كثيرة توفر الاستجابة المطلوبة وفقا لطبيعة فرط الضغط والحالة الوظيفية للأعضاء الحيوية خاصة الفلب والكبد والكلى

0

2015-04-28 09:03:43

see-answer-arrow

2014-12-22 23:32:24

السلام عليكم .. ممكن اعرف سبب ارتفاع وانخفاض الضغط الانقباضي والانبساطي لمرضى الضغط مع العلم انهم يستخدمون ادويه الضغط .. وشكرا

ممكن سبب ارتفاع وانخفاض الضغط الانقباضي والانبساطي لمرضى الضغط مع العلم انهم يستخدمون ادويه الضغط و

1

ممكن سبب ارتفاع وانخفاض الضغط الانقباضي والانبساطي لمرضى الضغط مع العلم انهم يستخدمون ادويه الضغط و

هناك أسباب كثيرة منها ما هو معروف ومنها ما هو مبهم ولمزيد من المعلومات يمكنك مطالعة فرط ضخط الدم على صفحتنا ، حيث لا مجال لشرحها هنا

0

2014-12-23 14:46:24

see-answer-arrow

2012-03-02 12:25:58

انا عندي ضغط مرتفع واستعمل اتينولول 50 ملغ بس استعملت دواء اخر واسمه atehexal filmtableten atenolol وقال الصيدلي انه نفس الدواء ولكني من اخذته وانا رجعت لي اعراض الدوار والدوخة علما ان هذه الاعراض جاءت لي من قبل ان استعمل ادوية الضغط والان هل هذا بسبب تغيير الدواء ام احتاج زيادة الجرعه وشكرا لكم

انا عندي ضغط مرتفع واستعمل اتينولول ملغ بس استعملت دواء اخر واسمه atehexal filmtableten atenolol وقال الصيدلي انه نفس الدواء ولكني من اخذته وانا رجعت لي اعراض الدوار والدوخة علما ان هذه الاعراض جاءت لي من قبل ان استعمل ادوية الضغط والان هل بسبب تغيير الدواء ام احتاج زيادة الجرعه و لكم

1

انا عندي ضغط مرتفع واستعمل اتينولول ملغ بس استعملت دواء اخر واسمه atehexal filmtableten atenolol وقال الصيدلي انه نفس الدواء ولكني من اخذته وانا رجعت...

نعم هو نفسه الاتينولول، لكن الشركة المصنعة تختلف ولهذا عند ظهور تغير في الاستجابة ينبغي اعلام الطبيب المعالج لكي يتمكن من تحديد سبب التغير في الاستجابة أي فيما إذا كان متعلق بتغير المحتوى خاصة المادة الحافظة الممزوجة به، أو بسبب تغير استجابة الجسم على الدواء بعد فترة علاجية معينة تتطلب تغير الجرعة أو الدواء

0

2012-03-03 09:56:47

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics