ان اخش العسكرية وانا عندي مرض ارتفاع ضغط الدم ان اتحمل التدريب العسكري

ان اخش العسكرية وانا عندي مرض ارتفاع ضغط الدم ان اتحمل التدريب العسكري
icon 27 يوليو 2012
icon 7630
هل/استطيع ان اخش العسكرية وانا عندي مرض ارتفاع ضغط الدم؟؟ هل استطيع ان اتحمل التدريب العسكري لمدة ستة شهور؟؟ هل اتحمل في الدورة التدريبية بدون اي علاج ؟ وهل اذا تركت العلاج او الدواء تتأثر صحتي؟ إذ ماالحل؟؟ وشكرآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الضروري الالتزام والمداومة على العلاج وعدم احداث أي تغير فيه دون استشارة الطبيب المعالج، ووجود فرط ضغط الدم لا يتعارض مع التدريب العسكري إذا ما كان تحت السيطرة بشكل صحيح 0 2012-07-27 17:52:52
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
من الضروري الالتزام والمداومة على العلاج وعدم احداث أي تغير فيه دون استشارة الطبيب المعالج، ووجود فرط ضغط الدم لا يتعارض مع التدريب العسكري إذا ما كان تحت السيطرة بشكل صحيح

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 48

في ارتفاع ضغط الدم

بدأت بتنوال اول مرة دواء خفض الدم من نوع aprovel 150 mg ....بعد وصفه لي من طرف طبيب مختص..وانا رياضي...

ينبغي الاستمرار عليه وإذا كان تحت إشراف طبي لا داعي للقلق من تأثيراته كون طبيبك سيقوم بتعديل الجرعة وفق درجة الاستجابة , ةالمهم أن يبقى الضغط ضمن المعدل الطبيعي

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ضغطي العادي 13-8 وعمري 56 سنة ونبضي الطبيعي 80-85 منذ اسبوع فحصت الضغط وجدته 15-10 لمدة 5 ايام ولا زال...

إن قيمة الضغط المعتادة 13/8 التي تكافئ 130/80 مم زئبقي تعتبر ضمن الحد الطبيعي حيث قد ترتفع قراءات ضغط الدم مع التقدم بالعمر، وأما بالنسبة للنبض فتتراوح النسبة الطبيعية بين 60-100 نبضة في الدقيقة وارتفاع قراءات النبض حتى 110 نبضة في الدقيقة لا يعتبر ارتفاعاً كبيراً أو يثير القلق.

وتجدر الإشارة إلى أن النيكوتين الذي يوجد في السجائر عند التدخين يعمل على رفع ضغط الدم وزيادة معدل نبضات القلب في الدقيقة، حيث يعمل على تضييق وتصلب جدران الشرايين ويرفع من خطر تجلط الدم والإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية التي تزيد جميعها خطر ارتفاع ضغط الدم، ويجب العمل على محاولة التوقف عن التدخين بأسرع وقت ممكن.

وأما بالنسبة للأدوية المستخدمة مثل الايبوبروفين التي تنتمي إلى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية فهي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم نتيجة زيادة الضغط على القلب والكلى مما يتسبب بارتفاع ضغط الدم، أو قد يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة الالتهاب الذي تعاني منه. ينصح بتأجيل قياس ضغط الدم حتى الشفاء والتوقف عن استخدام الأدوية، مع ضرورة مراعاة أخذ قسط من الراحة قبل أخذ قراءة ضغط الدم وتجنب التدخين أو تناول الأطعمة قبل نصف ساعة على الأقل من قياس ضغط الدم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا ابي اصيب منذ 3 ايام بارتفاع ضغط الدم الذي ادى الى شلل نصفي وعدم القدرة على الكلام...

لا داعي للقلق , فإذا تم السيطرة على الضغط بشكل صحيح وتم الالتزام بالعناية الصحية المناسبة خاصة الاهتمام بالتمارين والعلاج الطبيعي الموصى به من قبل طبيبه المعالج فستكون المشكلة مشكلة وقت لا غير وبالتدريج سيستعيد كافة الوظائف التي تضررت

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو أفضل دواء طبي لعلاج ضغط الدم المرتفع لقد استخدمت العديد من الادوية كـ ( أملور - رينيتك -...

يوجد العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها من أجل خفض ضغط الدم والتي يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص والتي يتم تحديدها بناء على العديد من العوامل المختلفة وذلك بعد استبعاد أي موانع لاستخدامها، كما أنه يجب معرفة مستوى ضغط الدم ودرجة تقدمه والحالة الوظيفية للقلب وباقي الأعضاء الحيوية ودرجة الاستجابة في الماضي على الأدوية التي تم استخدامها. وبشكل عام فإن الطبيب المختص بأمراض القلب والأوعية الدموية يلجأ في كثير من الأحيان لأحد العلاجات التالية:

  • مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 أو مثبط تنافسي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين.
  • محصرات قنوات الكالسيوم.
  • مدرات البول.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لتحديد العلاج المناسب وتجنب حصول أي مضاعفات.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان