انتا اسال ب وكنت استعمل كونكور بلس صباحا واملور مل مساء وبعد مشاروات م

انتا اسال ب وكنت استعمل كونكور بلس صباحا واملور مل مساء وبعد مشاروات م
icon 23 يونيو 2011
icon 5454
السلام عليكم انتا اسال ب وكنت استعمل كونكور بلس 5 صباحا واملور 10 مل مساء وبعد مشاروات مع الطبيب نصحني بتغيير هذه التركيبة الى preterax خ5لكني اشعر بنبضات القب سريعة وغير مرتاح وصداع وضيق في التنفس علما باني غيرت العلاج الذي كنت استخدمة منذ فترة طويلة منذ حوالي اسبوع فقط وافكر ف الرجوع للعلاج الأول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كانت هذه الأعراض قد بدأت بعد تغير العلاج فلا بد من إعادة النظر في الجرعة والتحقق من مستوى الضغط بعد تغير العلاج لأنه قد يكون تسبب في نزول في مستوى الضغط إلى حد غير مقبول وفي هذه الحالة ينبغي تقليل الجرعة كون اشتجابتك كانت أكثر من ما هو مطلوب، وعند الضرورة يمكن تغيره إلى دواء آخر وهناك العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها 0 2011-06-24 13:23:33
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إذا كانت هذه الأعراض قد بدأت بعد تغير العلاج فلا بد من إعادة النظر في الجرعة والتحقق من مستوى الضغط بعد تغير العلاج لأنه قد يكون تسبب في نزول في مستوى الضغط إلى حد غير مقبول وفي هذه الحالة ينبغي تقليل الجرعة كون اشتجابتك كانت أكثر من ما هو مطلوب، وعند الضرورة يمكن تغيره إلى دواء آخر وهناك العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

انا عندي ضغط مرتفع واستعمل اتينولول 50 ملغ بس استعملت دواء اخر واسمه atehexal filmtableten atenolol وقال الصيدلي انه نفس...

نعم هو نفسه الاتينولول، لكن الشركة المصنعة تختلف ولهذا عند ظهور تغير في الاستجابة ينبغي اعلام الطبيب المعالج لكي يتمكن من تحديد سبب التغير في الاستجابة أي فيما إذا كان متعلق بتغير المحتوى خاصة المادة الحافظة الممزوجة به، أو بسبب تغير استجابة الجسم على الدواء بعد فترة علاجية معينة تتطلب تغير الجرعة أو الدواء

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل التوقف التدريجي عن تناول دواء ضغط الدم في خطأ، فانا اتناول دواء نورفاسك5ملجم منذ قرابة العامين عن بداية المرض...

نعم التوقف عن العلاج بهذه الطريقة غير مناسب, وينبغي الاستمرار عليه وعلى ضوء درجة الاستجابة والتحسن يتم تعديل الجرع من قبل الطبيب المعالج لحين إيقافها إن إقتضى الأمر دون ترك أي أثر إنسحابي

سؤال من ذكر سنة 24

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اني عمري 22 واعاني من ارتفاع ضغط الدم وذهبت قبل يومين مراجعة للدكتور فغير الي علاج الضغط الى...

و عليكم السلام و رحمة الله قد يكون هذا التباطؤ امر طبيعي اثناء النوم او قد يكون نتيجة استخدام ادوية مضادة لمستقبلات بيتا في القلب اذا كان حدوث هذا التباطؤ يكون مصحوبا بانخفاض شديد بضغط الدم و ما يصحبة من اعراض نقص التروية للحسم مثل الدوخة و الصداع و الهبوط الشديد ففي هذة الحالة يجب احراء رسم قلب او هولتر للتاكد من انتظام ضربات القلب و انتظام التوصيل الكهربي و يمكن الاستغناء عن هذة المجموعة من ادوية الضغط بادوية اخري لا تؤثر علي عدد ضربات القلب يجب الرجوع للطبيب المعالج لعمل اللازم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

كنت آخذ ديوفان 25/160 وكان ضغطي 120/80 لمدة 3 أشهر ، الدكتور غير الى ديوفان 160 بعد 15 يوم أصبح...

الديوفان الذي أخذته في البداية والذي تأخذه يوجد معه مدر للبول نوع الهيدؤركلورثياسيد 25 ملغ لأو 12.5 ملغم مما يزيد في تأثيره العلاجي وهو الذي وفر لك المستوى الأفضل من الضغط والذي ينبغي أن تستمر عليه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه