انا اتناول ركتان لحب شباب من ٤اشهر بجرعة٣٠وزني٧٦عندما رفعت الجرعه ل٤٠ب

انا اتناول ركتان لحب شباب من ٤اشهر بجرعة٣٠وزني٧٦عندما رفعت الجرعه ل٤٠ب
icon 21 أغسطس 2015
icon 1179
السلام عليكم انا اتناول ركتان لحب شباب من ٤اشهر بجرعة٣٠وزني٧٦عندما رفعت الجرعه ل٤٠بدا معي ارتفاع ضغط الدم والكلسترول 5.6 و LDL3.6 ماسبب ارتفاع ضغط الدم هل له علاقه بالروكتان؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ينبغي إعادة فحص الضغط من قبل طبيبك وإن تحقق من ارتفاعه سيعدل جرعة الدواء أو يستبدله، لأنه في بعض الحالات نعم يتسبب بهكذا تأثير 0 2015-08-25 09:32:15
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
ينبغي إعادة فحص الضغط من قبل طبيبك وإن تحقق من ارتفاعه سيعدل جرعة الدواء أو يستبدله، لأنه في بعض الحالات نعم يتسبب بهكذا تأثير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل يوجد علاقة بين ضعف النظر وضغط الدم او يتسبب ضعف النظر في ارتفاع ضغط الدم

إن تأثير ارتفاع ضغط الدم على العيون قد يستغرق مدة من الزمن قبل ظهور أي أعراض أو تغيرات واضحة، ولكن يوجد تأثير لارتفاع ضغط الدم على الرؤية بأحد الطرق التالية:

  • يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى اعتلال الشبكية وتلف الأوعية الدموية مما يسبب عدم وضوح في الرؤية أو فقدان للبصر.
  • يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تراكم السوائل تحت الشبكية الذي يسمى باعتلال المشيمية التي تؤدي إلى حصول ضعف في الرؤية.
  • يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى اعتلال الأعصاب البصرية، نتيجة حصول انسداد في تدفق الدم مما يؤدي إلى موت الخلايا البصرية وفقدان الرؤية.

ينصح بضرورة السيطرة على مستويات ضغط الدم تحت إشراف الطبيب المختص والالتزام بالعلاج الموصوف، مع ضرورة مراقبة ضغط الدم خلال اليوم لتجنب حصول أي مضاعفات والمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص بالعيون للتأكد من سلامة العيون وعدم حصول ضعف في الرؤية وحاسة البصر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل السلدين يؤثر فى ضغط الدم المرتفع وما هى اضراره وما الجرعة المناسبة لمريض الضغط وهل ارتفاع ضغط الدم الشريانى الرئوى يختلف عن ارتفاع ضغط

يعرف ارتفاع ضغط الدم الرئوي بأنه ارتفاع ضغط الدم في الرئتين، أما ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension) فهو زيادة الضغط على جدران الشرايين في جميع أنحاء الجسم وليس فقط الرئتين.

وهناك بعض الانواع المختلفة لارتفاع ضغط الدم الرئوي (بالإنجليزية: Pulmonary hypertension)، وهي:

  • النوع الأول; أو ما يسمى بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (بالإنجليزية: Pulmonary arterial hypertension)، وهو مرض مزمن وغير قابل للشفاء، ويتسبب في شد وتيبس جدران شرايين الرئتين، ويصيب هذا النوع الجهة اليمنى من القلب.
  • النوع الثاني;  أو ما يسمى بارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي مجهول السبب (بالإنجليزية: idiopathic pulmonary arterial hypertension).
  • النوع الثالث; ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي الجيني (بالإنجليزية: Heritable PAH)، هو يحدث عندما يكون هناك تاريخ عائلي بالمرض.
  • النوع الرابع; ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي المصاحب (بالإنجليزية: associated pulmonary arterial hypertension)، وهو الذي يحدث مصاحبةً لمرض مزمن آخر.
  • النوع الخامس; ارتفاع ضغط الشريان الرئوي نتيجة لجلطات الرئة (بالإنجليزية: Chronic thromboembolic pulmonary hypertension).

ومن جانب آخر، يحتوي دواء سيلدين على مادة  سيلدينافيل (بالإنجليزية: Sildenafil)، حيث يستخدم في علاج مشاكل الوظيفة الجنسية الذكرية، أو الضعف الجنسي، أو ضعف الانتصاب (بالإنجليزية: Erectile Dysfunction)، ويعمل من خلال زيادة تدفق الدم إلى القضيب لمساعدة الرجل على الانتصاب والحفاظ عليه.

ويمكن أن يشعر المريض ببعض الأعراض الجانبية عند تناول دواء سيلدين (بالإنجليزية: Silden)، منها:

  • دوخة.
  • صداع.
  • ألم في المعدة.
  • تشوش في الرؤية.

وللإجابة على سؤالك حول "هل اقراص سيلدين ترفع الضغط؟"، فيفضل استشارة الطبيب وإخباره مسبقاً بأن المريض مصاب بارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم الرئوي قبل استخدام الدواء للتأكد من إمكانية استخدامه لمرضى الضغط حيث أن استخدامه مع أدوية علاج الضغط قد يسبب انخفاض شديد في ضغط الدم.

كما يجب التأكد هل أقراص سيلدين ترفع الضغط؟، والتأكد من طريقة استخدامه لمرضى الضغط، وإذا كان المريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم، عندها يفضل وقف استخدام الدواء ومراجعة الطبيب فوراً.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل يوجد علاقة بين ارتفاع نسبة اليورك اسيد في الدم وارتفاع ضغط الدم

بخصوص الإجابة على سؤال: هل النقرس يرفع ضغط الدم؟ أو هل ارتفاع حمض اليوريك يرفع ضغط الدم؟ نعم يوجد علاقة بين اليوريك أسيد والضغط، حيث وجدت الدراسات أن ارتفاع حمض اليوريك أسيد يمكن أن يكون مسؤول عن زيادة فرصة حدوث أمراض قلبية تؤدي إلى الوفاة كما يمكن أن يكون ارتفاع اليوريك اسيد سبب في ارتفاع ضغط الدم الأولي.

لذلك يعتبر من المفيد جداً للسيطرة على ضغط الدم المرتفع علاج ارتفاع اليوريك اسيد، لمنع تفاقم النقرس وبنفس الوقت حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم.

وإلى جانب العلاجات الدوائية يمكن خفض مستوى حمض اليوريك اسيد من خلال:

  • تجنب تناول اللحوم.
  • تقليل أو عدم تناول السكر والحلويات.
  • السعي لخفض الوزن حيث يساعد ذلك كثيراً في السيطرة على كل من اليوريك أسيد والضغط.
  • اضافة الخضار بشكل كبير إلى النظام الغذائي.
  • السيطرة على التوتر ومحاولة إيجاد وسائل فعالة للتخلص من التوتر والاسترخاء.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

لدي اوقات فجاة تسرع القلب وارتفاع الضغط القلب ١١٠ والضغط ١٤٥ ٩٠ وبعد دفائق تزول ما سببها علما انه اتناول ليبينوا ١٠مغ للكلسترول و نتائج

ننصح بالاستمرار على العلاج ومعاودة طبيبك المعالج من أجل تحديد نوع التسارع وحدته وللكشف عن أي علامات سريرية قد تكون موجودة لحظة حدوثه ومن ثم تحديد سببه لتحديد السلوك الطبي الأمثل الذي يجب اتباعه وفق التشخيص الذي سيتم الوصول إليه في حالتك والذي يمكن أن يكون بسبب تأثير دواء ما أو بسبب خلل عضوي لم يتم الكشف عنه سابقاً كاضطرابات الغدد أو فقر دم أو سبب عصبي أو قلبي أو ما شابه من الأسباب الكثيرة التي يمكن أن تسببب التسارع

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان