هل الاوميغا يرفع ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم

هل الاوميغا يرفع ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم
icon 3 مارس 2013
icon 1290
السلام عليكم هل الاوميغا3 يرفع ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا , على العكس على المدى البعيد يعمل تحسنه كونه يساعد في انخفاض شحوم الدم ويقي من التصلب العصيدي, مع أنه ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أن لكل شخص استجابة مختلفة فقد يحدث استجابة عكسية لدى بعض المرض 1 2013-03-03 13:49:20
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا , على العكس على المدى البعيد يعمل تحسنه كونه يساعد في انخفاض شحوم الدم ويقي من التصلب العصيدي, مع أنه ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أن لكل شخص استجابة مختلفة فقد يحدث استجابة عكسية لدى بعض المرض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 52

في ارتفاع ضغط الدم

اخذت مكمل اوميغا Hوسبب لي ارتفاع ضغط الدم وانا كنت دائما اعاني من انخفاض ضغط الدم

اوميجا ٣ يعتبر من المكملات الغذائيه، وهو مستخلص من زيوت الأسماك ويساعد علي انخفاض نسبة الدهنيات بالدم وخصوصا الدهنيات الثلاثية ، ولا يسبب في ارتفاع ضغط الدم ، عموما انصح بأستشارة طبيب متخصص في أمراض القلب لمعرفة حاجتك ل اوميجا ٣ ، وحاجتك لفحوص أو علاج لارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 46

في ارتفاع ضغط الدم

هل الكمون يرفع الضغط اي ضغط الدم

هل الكمون يرفع الضغط أو هل الكمون يخفض الضغط قد يعتبر من الأسئلة الضرورية، حيث أن الكمون عبارة عن أحد التوابل التي توجد في مناطق عديدة وقد يستهلكها العديد من الأشخاص بما في ذلك مرضى ارتفاع ضغط الدم. ولقد تبين أن استخدام مستخلص بذور الكمون الأسود لمدة شهرين قد يقلل من ضغط الدم المرتفع لمن لديهم ارتفاع طفيف في ضغط الدم إلا أن الأمر يحتاج للمزيد من الدراسات والأبحاث.

ويرتبط الكمون أيضاً بالعديد من الفوائد الأخرى التي قد تشمل:

  • فقدان الوزن الزائد.
  • خفض الكوليسترول والدهون السيئة والدهون الثلاثية.
  • خفض مستويات السكر في الدم.
  • تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي.
  • التقليل من الإجهاد والإرهاق.
  • تحسين وظائف الذاكرة.

ينصح بضرورة الاعتدال في استهلاك الكمون وتجنب التوقف عن أدوية علاج الضغط.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل شاي حليب مضر مع مرضى ارتفاع الدم علما ان دمي وهل ضغط الدم طبيعي ما زلت اتناول دواء خفض ضغط الدم كان والان ولله

يمكن تفصيل تأثير الشاي بالحليب أو الشاى باللبن والضغط من خلال معرفة تأثير كل مكون لوحده على الضغط، ويمكن بذلك إجابة السؤال هل الشاي بالحليب يرفع الضغط بما يلي:

  • يعتبر الشاي الأسود من المشروبات ذات الفائدة العالية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة الى جانب الـ catechins.هذه المواد تعمل على إرخاء العضلات الموجودة في جدار الأوعية الدموية مما يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
  • الحليب أو ما يعرف عند المصريين باللبن يحتوي على عناصر مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم إلى جانب البروتينات والتي تلعب دور مهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

لذا فإن لكلاهما تأثير جيد في السيطرة على ضغط الدم، ولكن بالطبع لا يعتبر علاج بديل، ولا يكون خيار جيد في حال إضافة السكر. فينصح بالالتزام بالعلاج الدوائي لأن قراءات الضغط لديك جيدة وضمن الهدف المطلوب، وإلى جانب ذلك يمكن إضافة أغذية ومشروبات صحية مفيدة لمرضى ارتفاع الضغط للنظام الغذائي مثل الشاي بالحليب، والشاي الأخضر، ومشروب الزنجبيل.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في ارتفاع ضغط الدم

هل الزنجبيل يرفع ضغط الدم

إن الآراء متباينة حول تأثير وعلاقة الزنجبيل والضغط المرتفع، ولكن جميع المعلومات تؤكد ضرورة تناوله بحذر من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم مع مراقبة الضغط بشكل مكثف عند استخدامه لأن الزنجبيل يعمل على خفض ضغط الدم بطريقة مشابهة لعمل أدوية خفض ضغط الدم، مما يؤدي إلى حصول انخفاض في ضغط الدم مع عدم انتظام في ضربات القلب والشعور بالدوار.

كما تبين من خلال دراسة تم إجراؤها على أشخاص بين عمر 18-60 سنة ممن تم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، أن استخدام الزنجبيل مع الأدوية التي يحددها الطبيب المختص له أثر كبير في السيطرة على قراءات ضغط الدم وتجنب ارتفاعها، ولكن ينصح بتجنب الإفراط والمبالغة في استهلاك الزنجبيل لتجنب أي أضرار أو آثار جانبية غير مرغوبة. حيث أنه عند مراقبة تأثير الزنجبيل على ضغط الدم فإنه يعمل على خفض ضغط الدم من خلال:

  • خفض الكوليسترول في الدم والذي يعمل على تصلب الأوعية الدموية مما يقلل مرونتها فيساهم في إرتفاع ضغط الدم.
  • يمكن أن يعمل عمل مشابه لحاصرات الكالسيوم مما يسبب انخفاض في ضغط الدم.
  • يعمل على تمدد الأوعية الدموية.

لذا فإن إجابة التساؤل هل الزنجبيل يرفع الضغط أو شراب الزنجبيل يرفع الضغط هي لا، فالزنحبيل يعمل على خفض ضغط الدم، ويجب الحذر من الإفراط بتناوله كما ذكرنا لتجنب الاعراض غير المرغوب بها.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ما يرفع ضغط الدم

هناك نوعان مختلفان من ارتفاع ضغط الدم : ارتفاع ضغط الدم الأساسي وارتفاع ضغط الدم الثانوي. ويحدث الأول بدون سبب واضح في حين يحدث الثاني نتيجة عدة عوامل بما فيها مرض الكلوة والاعتلالات الهرمونية ، كالأعراض المتزامنة مع مرض كوشينغ ومرض الألدوستيرون ، والتغييرات الحاصلة نتيجة تناول أقراص منع الحمل أو بفعل الحمل نفسه. إن ارتفاع ضغط الدم الأساسي أكثر انتشاراً من النوع الثانوي، ولا نعرف بالضبط سبب حدوثه، إلا أنه حالة وراثية، أي أنه يتأثر بالوراثة كما يتاثر بنمط الحياة الذي يعيشه الشخص، ويبدو أن البدينين يتعرضون بدرجة أكبر للإصاب بارتفاع ضغط الدم من غيرهم، كما يبدو هناك علاقة بين ارتفاع ضغط الدم وكمية الملح الذي يستهلكه الشخص. في معظم الحالات يرتفع ضغط الدم بثبات على امتداد السنين ما لم يعالج، وفي حالات قليلة يرتفع ضغط الدم بسرعة كبيرة وتعرف الحالة بضغط الدم الخبيث وهذه الحالة تصيب المدخنين خاصة. ومخاطر تكون على الرأس والقلب، حيث في الدماغ يمكن أن يحجث انفجار في الشرايين ويؤدي على سكتة دماغية وفي القلب يمكن حدوث انسداد في الشرايين التاجية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان