اعاني من ارتفاع ضغط الدم واتناول ادوية ولكن اعاني يوميا من الصداع والارهاق والتعب مع ان لا اعاني من زيادة الوزن او السكري (الوزن حوالي 60 والطول 173) وعمري 33 عاما وامارس الرياضه يوميا ولا ادخن او أشرب كحوليات

icon 5 فبراير 2014
icon 693
اعاني من ارتفاع ضغط الدم واتناول ادوية ولكن اعاني يوميا من الصداع والارهاق والتعب مع ان لا اعاني من زيادة الوزن او السكري (الوزن حوالي 60 والطول 173) وعمري 33 عاما وامارس الرياضه يوميا ولا ادخن او أشرب كحوليات

إجابات الأطباء على السؤال (1)

قد يكون السبب وراء ذلك هو ارتفاع ضغط الدم لذا يجب فحص ضغط الدم باستمرار وكذلك قد تكون نتيجة اثار جانبية للادوية التي تتناولها لذا اذا استمرت هذه الاعراض يجب مراجعة الطبيب المعالج لتحديد السبب وعلاجه 1 2014-02-05 14:18:19
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
دكتور صيدله
قد يكون السبب وراء ذلك هو ارتفاع ضغط الدم لذا يجب فحص ضغط الدم باستمرار وكذلك قد تكون نتيجة اثار جانبية للادوية التي تتناولها لذا اذا استمرت هذه الاعراض يجب مراجعة الطبيب المعالج لتحديد السبب وعلاجه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 23

في ارتفاع ضغط الدم

و اعاني من ارتفاع ضغط الدم يصل الى و جميع وظائف الكلى والكبد وهرمونات الغده الدرقية ونسبة البوتاسيوم في الدم طبيعية ولا اعاني من الوزن

أنصح بتخفيض الجرعة الى 5 ملغ والاهتمام بالنظام الغذائي والنمط الصحي للحياة ومتابعة قراءات الضغط المعيارية التراكمية لمدة 3 اسابيع وعندها يمكن الحكم اذا يستدعي اضافة علاج للضغط من مجموعة مختلفة وباشراف طبي.

سؤال من أنثى سنة 27

في ارتفاع ضغط الدم

والدتي تعاني بصفة مستمرة صداع في الراس والعينين مع احساس بالحرارة في العين وارتفاع ضغط الدم كشفت كتير واخدت ادوية كتير ولكن بدون نتيجة هي

لا داعي للقلق، لكن اسباب هكذا حالة كثيرة، وفي اولها عدم استقرار الضغط على مستوى طبيعي لذلك الفحص الطبي السريري ضروري للتحقق من مستوياته اولا

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

اعاني من ارتفاع ضغط الدم اشهر تقريبا ولكن هذه الايام اشعر بمراة في الفم مع ارتفاع الضغط ودوخه مع صداع وارهاق واحيانا جفاف في الحلق

لا داعي للقلق ولكن ينبغي معاودة طبيبك المعالج لاستبعاد تأثير دوائي سلبي أو عدوى ما سواء على مستوى الجهاز الهضمي أو غير ذلك

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

ما هو سبب الصداع الشديد عند ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الرياضة

الصداع يعتبر علامة إنذار لأمر ما غير طبيعي, وفي كثير من الحالات يترافق مع ارتفاع ضغط الدم أو مع انخفاضه وفي حالتك كونه يحدث بعد جهد ينبغي استكمال الفحص الطبي لمعرفة السبب الحقيقي لأنه ينبغي استبعاد اضطرابات أخرى تسبب العرضين

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل عقار التينورمين VASCOTEN لعلاج ارتفاع ضغط الدم المزمن يتسبب في زيادة نسبة السكر بالدم لمريض يجمع بين المرضيين ارتفاع ضغط سكري علما ان المريض

هذا الدواء يمكن أن إثارة النوع الثاني السكري من وبالإضافة إلى أنه يؤدي أحياناً إلى استجابة عصبية ممثلة لتلك التي تحصل عند نقص السكر في الدم (أي التعرق، والإثارة، عدم انتظام دقات القلب). وله القدرة على أن يخفي انخفاض السكر في الدم بشكل خطير، لذلك يتصح بتجنبه لدى هؤلاء المرضى

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

كبف استطيع معالجة الكحة الخارجة من الصدر مع الشعور بالصداع حال الكحةعلما ان لدي ارتفاع في ضغط الدم واتناول يوميا حبة املوورجم

يتوجب أولاً تحديد سببها هل هي ناجمة عن التهاب في الجهاز التنفسي أم بسبب حساسية أو بسبب دواء أو غير ذلك من الأسباب الكثيرة التي لا يمكن معرفتها الا من خلال الفحص الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان