أعانى من ضغط دم مرتفع.بدأت العلاج بعقار ناتريليكس إس أر ولكنة لم يعطى النتائج المرجوة. بدأت بأخذ عقار كونكور 2.5 مللى واحد قرص ولكن ضغطى إنخفض إلى 115/70

icon 6 أغسطس 2014
icon 1970
أعانى من ضغط دم مرتفع.بدأت العلاج بعقار ناتريليكس إس أر ولكنة لم يعطى النتائج المرجوة. بدأت بأخذ عقار كونكور 2.5 مللى واحد قرص ولكن ضغطى إنخفض إلى 115/70
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا داعي للقلق لكن ننصح بتقليل الجرعة إلى النصف 1 2014-08-09 05:33:00
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا داعي للقلق لكن ننصح بتقليل الجرعة إلى النصف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

عمر 38س واعطانى الطبيب اقراص املور 5مج قرصين يوميا بسبب وصول الضغط الى 160/110 وبعد العلاج 15يوم ذهبت لطبيب اخر...

كلها أدوية ممتازة لخفض الضغط الاملور موسع للشرايين ولاولمتيك يعمل عن طريق تثبيط محفزات هرمون الانجيوتنسين استمر عليه بالإضافة إلى تغيير نمط حياتك وذلك بالرياضة المنتظمة والمستمرة والحمية عن الدهون وعدم إضافة الملح للطعام وخفض الوزن وقد لا تحتاج إلى علاج بتغيير نمط حياتك

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

عمرى 28 عام, اعانى ارتفاع ضغط الدم, يصل الي 160/110اقصاه, الدكتور كتبلى كونكور 5 بلس, طلبت تغييره بسبب اختناق, رجعتله...

الكونكور والانديرال من نفس المجموعه ولذلك لا نصح باستبدال الكونكور ب انديرال. ام الاذابريل كو فقد يكون افضل بعد استشارة الطبيب المعالج

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

اعالج من ارتفاع الضغط والسكرى 2 بالنسبة للضغط اتناول يوميا قرص اتينولول 50 مج +مدر للبول وقياس ضغطى 140 /95...

إذا استقر الضغط على هذه القيمة بدون وجود أعراض فلا يوجد ضرر ولكن من الضروري التواصل مع طبيك المعالج للتأكد من عدم وجود علامات سريرية أو أثار جانبية جراء زيادة الجرعة

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ما هى اسباب ارتفاع الضغط الانبساطى اكثر من 90 يصل احيانا الى 105 علما اننى اتناول دواء ديوفان 160 ودواء...

غالبا الضغط الانبساطي هو الذي يتعرض للارتفاع في حالات فرط الضغط الأولي الأكثر شيوعا بين مرضى الضغط وسببه المقاومة الوعائية المرتفعة وربما اجراء بعض التعديلات العلاجية وزيادة كميات الماء التي يتناولها المريض يوميا يوفر فرصة ناجعة للسيطرة عليه

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

بماذا تفسرارتفاع الضغط فى هذهالحالة شخص كان يعانى من ارتفاع ضغط الدم نهارا 140 \80 فقط بمجرد ان اخذ اقراص...

140 على 80 يعتبر ضمن الطبيعي ونزوله إلى مستوى أدنى بعد تناول الشاي يعتبر أمر طبيعي ومتوقع لأن الشاي له تأثير مدر وموسع للأوعية, أما الأسبوسيد فعادة يوصف بعد سن الخمسين للوقاية من الخثرة والتجلطات

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

انا مريض بارتفاع الضغط واتعاطى علاج يومى قرص اتينولول 50 مج وقرص هيدروكلورثيازيد 50 مج وقياس الضغط الانقباضى فى معظم...

لا توجد خطورة ولكن يحبذ أن يكون الانبساطي إقل من 90 ، وهذا ممكن من خلال ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وتجنب ملح الطعام مع الالتزام بالعلاج الدوائي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه