اجابات الاطباء
سلامتك، وأتمنى لك دوام الصحة، إيقاف الأدوية النفسية، مثل فافرين (Faverin) وأبيكسيدون (Abilify)، يجب أن يتم تدريجياً وتحت إشراف الطبيب،... اقرأ المزيد
سلامتك، وأتمنى لك دوام الصحة، إيقاف الأدوية النفسية، مثل فافرين (Faverin) وأبيكسيدون (Abilify)، يجب أن يتم تدريجياً وتحت إشراف الطبيب، وذلك لتجنب أعراض الانسحاب أو عودة الأعراض الأصلية. أعراض الانسحاب تختلف من شخص لآخر وتعتمد على نوع الدواء والجرعة ومدة العلاج.
إليك ما يجب فعله الآن:
- استشارة الطبيب مرة أخرى: من الضروري أن تتحدث مع طبيبك مرة أخرى وتشرح له بالتفصيل الآثار الجانبية التي تعاني منها ورغبتك في إيقاف العلاج. قد يكون هناك حلول أخرى مثل تغيير الجرعة أو استبدال الدواء بآخر له آثار جانبية أقل.
- عدم إيقاف الدواء فجأة: إيقاف الدواء فجأة يمكن أن يؤدي إلى أعراض انسحاب مزعجة. الطبيب سيقوم بتقليل الجرعة تدريجياً على مدى فترة زمنية معينة لتقليل خطر ظهور هذه الأعراض.
- مراقبة الأعراض: خلال فترة تقليل الجرعة، يجب عليك مراقبة أي أعراض جديدة أو عودة الأعراض القديمة وإخبار الطبيب بها. هذا يساعد الطبيب على تعديل خطة العلاج إذا لزم الأمر.
قد تشمل أعراض الانسحاب المحتملة ما يلي:
- القلق والتوتر
- الأرق وصعوبة النوم
- الغثيان والقيء
- التعرق الزائد
- الدوخة والصداع
- تغيرات في المزاج
من المهم أن تتذكر أن هذه الأعراض مؤقتة وعادة ما تختفي بعد فترة قصيرة، ولكن من الأفضل تجنبها قدر الإمكان عن طريق تقليل الجرعة تدريجياً تحت إشراف الطبيب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.