وفاة شخصين في النرويج بعد أخذ لقاح فايزر للوقاية من كورونا

 وفاة شخصين في النرويج بعد أخذ لقاح فايزر للوقاية من كورونا

أعلنت السلطات المختصة في النرويج يوم الثلاثاء عن وفاة اثنين من سكان دار رعاية المسنين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) بلقاح فايزر-بيونتيك. 

حيث قال مدير وكالة Steinar Madsen أنه يجب تقييم ما إذا كان اللقاح هو سبب الوفاة، أم أنها مصادفة أنه حدث بعد وقت قصير من التطعيم، وأضاف أنه حالياََ يتم تطعيم الفئات العمرية الأكثر ضعفاََ والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

للمزيد: اصابة ممرض بفيروس كورونا بعد تلقيه لقاح فايزر باسبوع

لقاح فايزر في النرويج

وأضاف أنه قد تم البدء بإعطاء مطعوم فايزر-بيونتيك في النرويج بتاريخ 27 ديسمبر 2020، حيث كان سكان دار لرعاية المسنين في أوسلو أول من تم تطعيمهم في البلاد.

وقد عُرف مسبقاََ عن وفاة إمرأة عاملة ضمن النطاق الصحي في البرتغال بعد يومين من تطعيمها ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح فايزر-بيونتيك.

النرويج

ولكن أكدت المعلومات أنه في الوقت نفسه لم تشكو المرأة من حالتها وظهور أي أعراض سواء أثناء التطعيم أو بعده.

وأيضاََ في أواخر كانون الأول (ديسمبر)، قد توفي مريض في دار لرعاية المسنين في لوسيرن، سويسرا، بعد أن تم تطعيمه بلقاح فايزر-بيونتيك.

للمزيد: الاتحاد الاوروبي يجيز استخدام لقاح فايزر للوقاية من كورونا

 

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني عمره الآن 11 شهر وأسبوع هل من الممكن أن أعطيه لقاح الأنفونزا في هذا...

يمكن ان يُعطى اللقاح الى جميع افراد الاسرة باستثناء بعض الفئات التي تُصنف عالية الخطورة ،والتي يجب اعطائها اللقاح مبكراً وهي - الاطفال الصغار بعمر 6-24 شهر - كبار السن بعمر 65 سنة وما فوق - المرأة التي يمكن ان تحدث لها حمل في فصل الشتاء او الربيع - العاملون برعاية الاطفال - الاطفال المصابون بامراض مزمنة مثل الربو وامراض القلب والسكري - العاملون في المراكز الصجية -اطفال مع نقص المناعة - للحجاج والمعتمرين لكن يجب ان يكون دائماً تحت اشراف ومعرفة الطبيب

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية
ذات صلة :
فوائد أخذ لقاح كورونا هل يمكن للأطفال أخذ لقاح كورونا حالياً؟ لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان