محاولات سرقة وقرصنة معلومات تصنيع لقاح كورونا من فايزر

محاولات سرقة وقرصنة معلومات تصنيع لقاح كورونا من فايزر

انتشرت مؤخراََ محاولات كثيرة لسرقة معلومات ونتائج أبحاث من شركات صناعة لقاحات كورونا من قبل قراصنة رقميين، حيث بينت وجهات عدة وجود قرصنة مدعومة من قبل بعض الدول لسرقة أبحاث ومعلومات شركات كبيرة خصوصاََ في ظل جائحة كورونا الحالية.

وقد بين ها تاي كيونج، وهو عضو معارض في لجنة المخابرات البرلمانية في كوريا الجنوبية، أن هناك بعض القراصنة من كوريا الشمالية تستهدف سرقة واختراق معلومات وابحاث لقاح كورونا المصنع من قبل شركة فايزر، ولكن لم يتم الإعلان عن الوقت الذي تمت به هذه المحاولات وإن كانت قد نجحت بسرقة المعلومات أم لا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقد قام بعض من القراصنة من كوريا الشمالية العام الماضي باختراق المعلومات الرقمية لشركات تصنيع لقاحات وأدوية ضخمة ، مثل; جونسون آند جونسون، وأسترازينيكا، ونوفاكس، وبينت دائرة المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية، أنها قامت مسبقاََ بإحباط عمل بعض القراصنة من كوريا الشمالية، في اختراق بعض شركات تصنيع لقاحات كورونا في كوريا الجنوبية.

وقد بينت بعض المصادر أن كوريا الشمالية سوف تستقبل قريباََ 2 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا،  بالتعاون مع برنامج كوفاكس لتأمين اللقاحات للدول الفقيرة والنامية.

للمزيد: تجربة بريطانية تجمع بين لقاحي فايزر و استرازينيكا في نظام الجرعتين

اقرا ايضاً :

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة
ذات صلة :
فوائد أخذ لقاح كورونا عشر خرافات حول لقاح كورونا لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان