اللقاح الروسي للوقاية من كورونا فعال بنسبة عالية وسعر أقل

اللقاح الروسي للوقاية من كورونا فعال بنسبة عالية وسعر أقل

بينما تتأهب دول غربية كثيرة للبدء بحملات تلقيح على نطاق واسع، يواصل وباء فيروس كورونا (Corona Virus) حصد المزيد من الأرواح حول العالم.

حيث أكدت السلطات الروسية مدى فعالية لقاحها "سبوتنيك-في" (Sputnik-V) ضد فيروس كورونا بنسبة كبيرة وحددت توقيت توزيعه وسعره عالميا.

ووفقاً لنتائج التحليل الدوري الثاني للقاح "سبوتنك في" فإن فاعليته تصل إلى 95% بعد مرور 42 يوماً من الحصول على أول جرعة أو 21 يوماً من الحصول على الجرعة الثانية.

وبيان سابق على صفحة لقاح "سبوتنيك-في" على تويتر، ذكر أنه سيتم بداية من يناير/كانون الثاني المقبل توزيع اللقاح الواقي من مرض كورونا، والمكون من جرعتين، في الأسواق العالمية.

وأعلنت السلطات الروسية أن تكلفة جرعتين من لقاحها "سبوتنيك في" لفيروس "كورونا" تبلغ مستوى أقل من 20 دولاراً للفرد الواحد على صعيد الأسواق العالمية.

وتم الإشارة على الحساب الخاص باللقاح على "تويتر" يوم الثلاثاء إلى أنه سيتم إتاحته مجاناً للمواطنين في روسيا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وأعلن رئيس صندوق الثروة السيادية الروسي في وقت سابق اليوم أن اللقاح سيتم تسعيره عند مستوى أقل بكثير من المنافسين الآخرين الذين لديهم مستويات فعالية مماثلة.

ويأتي هذا التطور والإعلان عن فعالية اللقاح الروسي بعد أيام  قليلة من إعلان شركة موديرنا الأميركية من جهة، وشركتي فايزر الأميركية وبيونتيك الألمانية من جهة أخرى، عن تطوير لقاحين للوقاية من فيروس كورونا.

وقد قدرت نسبة فعاليتهما بـ95%، وتسعى هذه الشركات للحصول على ترخيص طارئ من إدارة الدواء والغذاء الأميركية ليتم تسويق اللقاحين.

وقد أعلنت شركة  أسترازينيكا وجامعة أكسفورد عن تطوير لقاح تتراوح فعاليته بين 70% و90%، وأكدت أسترازينيكا عن إحراز تقدم لتصنيع 3 مليارات جرعة ستكون متوفرة في 2021.

وقد أعلنت شركة "كوانتاس" (Qantas) الأسترالية للطيران مؤخراََ أنها ستطلب من المسافرين الدوليين تلقي لقاح ضد كورونا قبل السفر على طائراتها.

وتكون بذلك أول شركة طيران كبرى تتبنى هذا الإجراء الذي قد تطلبه شركات طيران أخرى.

للمزيد: روسيا تسارع في تسجيل لقاح كورونا لدى منظمة الصحة العالمية

اقرا ايضاً :

اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
اهمية لقاح الانفلونزا خلال زمن كورونا ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟ الحساسية ولقاح الكورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان