اعلنت مراكز السيطرة على الامراض الوقاية منها أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح  كوفيد-19 بشكلٍ كامل، يستطيعون التخلي عن ارتداء الكمامات أو اعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي في الكثير من المواقف الداخلية والخارجية، لأن اللقاح سيوفر لهم الحماية الكاملة من خطر انتشار فيروس كورونا.

وأضافت مدير مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي، أنه في نفس الوقت يجب الحفاظ على السيطرة على الوباء حول العالم، لأن الأمور قد تتفاقم في أي لحظة.

وبينت والينسكي ايضاً أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يستطيعون التواجد في الأماكن التي يتواجد فيها أشخاص آخرون لم يتم تطعيمهم مثل الذهاب لحفلة موسيقية، ولكن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم يجب عليهم حماية أنفسهم في تلك الأماكن وارتداء الكمامات واعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي لوقاية أنفسهم من خطر انتشار عدوى كورونا.

وبينت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هناك بعض الأماكن التي يجب على الأشخاص الذين تم تطعيمهم ارتداء الكمامات فيها، واعتماد مبدأ التباعد الاجتماعي، ومن هذه الأماكن:

  • المستشفيات، ومكاتب الأطباء، ومرافق الرعاية طويلة الأجل.
  • المنشآت الإصلاحية أو ملاجئ المشردين.
  • الطائرات، والقطارات، وأنواع النقل العام الأخرى.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ويجدر بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بتطعيم ما يقارب 250 مليون شخص، وقد وافقت مؤخراً على تصريح استخدام طارئ للقاح فايزر لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

 للمزيد: هل تأخير الجرعة الثانية من فايزر يزيد من المناعة؟

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه