ظهور بعض الأعراض الجانبية على متطوعي لقاح شركة فايزر

 ظهور بعض الأعراض الجانبية على متطوعي لقاح شركة فايزر

بعد الإعلان عن فاعلية لقاح شركة فايزر مؤخراََ، ينتظر العالم أجمع خبر الحصول على اللقاح الذي سيقضي على فيروس كورونا ( Corona ) الذي أطاح بأكثر من مليون إنسان حول العالم.

للمزيد: لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية من فيروس كورونا فعال بنسبة عالية

ولكن بعد إعطاء الشعور بالأمل للعالم أجمع بأن شركة فايزر الأمريكية قد توصلت لحل لهذه الجائحة التي اجتاحت العالم، فقد أفاد بعض المتطوعين الذين أخذوا هذا المطعوم أنه قد سبب لهم بعض الأعراض الجانبية التي تشبه الأعراض التي تصاحب الشعور بالثمالة.

وقد أخبر المختصون أن الشركة لم تخبر إلا 43500 متطوع فقط إن كان قد أخذ اللقاح أو الدواء الوهمي، لكن هناك بعض المتطوعين أفادوا أنهم قد عرفوا أنهم قد أخذوا اللقاح بسبب ظهور بعض الأعراض الجانبية عليهم.

حيث قام أحد المتطوعين بعمل اختبار الأجسام المضادة الذي أثبت وجود أجسام مضادة للفيروس في جسده، مما أكد تلقيه اللقاح وليس الدواء الوهمي.

وبين المتطوع أيضاََ أنه قد أحس ببعض الأعراض الجانبية التي تشبه أعراض الثمالة الشديدة.

وكشفت متطوعة أخرى تبلغ من العمر 45 عاماََ أنها عندما تلقت الجرعة الاولى من اللقاح كانت قد شعرت بأعراض جانبية خفيفة تشبه الأعراض المصاحبة لتلقي مطعوم الانفلونزا.

لكنها أضافت أن الأعراض كانت أكثر شدة بعد تلقي الجرعة الثانية من المطعوم.

 حيث ظهرت هذه النتائج والأعراض على المتطوعين بعد إعلان شركتي فايزر وبيونتيك عن نجاح اللقاح بنسبة 90%.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية، الدكتور ألبرت بورلا، أن هذا الإعلان الذي قامت به شركة فايزر هو عبارة عن إعلان مهم وعظيم للعلم والإنسانية.

وأضاف أن المجموعة الأولى من نتائج المرحلة الثالثة من تجربة لقاح Covid-19 توفر الدليل الأولي على قدرة لقاح فايزر على الوقاية من فيروس كورونا.

وبين أن الشركة قد وصلت لهذا الإنجاز في وقت يحتاج العالم لهذا اللقاح بشكل كبير بعد أن أصيبت أعداد كبيرة جداََ بهذا الفيروس.

حيث أيدت منظمة الصحة العالمية هذا الإنجاز وأكدت أنه مبشر وواعد.

للمزيد: هل لقاح فايزر لفيروس كورونا غير فعال بعد الجرعة الأولى؟

اقرا ايضاً :

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا  الجديد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية
ذات صلة :
هل لا تزال الكمامات مهمة بعد ظهور اللقاحات؟ هل يمكن للأطفال أخذ لقاح كورونا حالياً؟ عشر خرافات حول لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان