طبيب في بوسطن يعاني من رد فعل تحسسي بعد تلقي لقاح موديرنا

طبيب في بوسطن يعاني من رد فعل تحسسي بعد تلقي لقاح موديرنا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الجمعة أن هناك طبيبا في بوسطن يعاني من حساسية من المحار أصيب برد فعل تحسسي شديد بعد تلقيه لقاح فيروس كورونا المصنع من شركة موديرنا يوم الخميس.

حيث أفاد الدكتور حسين صدر زاده، مشارك في زمالة طب أورام المسنين في مركز بوسطن الطبي، أنه أصيب برد فعل حاد فور تلقيه التطعيم، وشعر بالدوار وتسارع ضربات القلب.

للمزيد: الصحة العالمية تعتمد لقاح فايزر للاستخدام الطارئ عالمياََ

رد فعل تجاه لقاح موديرنا

حيث يعتبر رد الفعل القوي هذا هو أول رد فعل حاد مرتبط علنًا بلقاح موديرنا ، والذي دخل الأسبوع الأول من إطلاقه على مستوى الولايات المتحدة.

وقال ديفيد كيبي المتحدث باسم مركز بوسطن الطبي في بيان يوم الجمعة إن الدكتور حسين صدر زاده قد شعر بأنه يعاني من رد فعل تحسسي واضح، ومن ثم تم نقله إلى قسم الطوارئ، تم تقييمه ومعالجته ومراقبته وخروجه من المستشفى، وأكد أنه في حالة جيدة اليوم.

وقال مسؤول في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأسبوع الماضي إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحقق في حوالي خمسة ردود فعل تحسسية حدثت بعد إعطاء الناس لقاح فايزر-بيونتيك في الولايات المتحدة

للمزيد: اصابة ممرض بفيروس كورونا بعد تلقيه لقاح فايزر باسبوع

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
هل يمكن الإصابة بعدوى كورونا بعد تلقي اللقاح؟ هل يمكن للأطفال أخذ لقاح كورونا حالياً؟ لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان