تجري شركة أجيليتي للمخازن العامة الكويتية بعض المناقشات الوثيقة مع منتجي لقاحات فيروس كورونا المستجد ( Corona ) والحكومات للمساعدة في توزيع الجرعات عندما تصبح متاحة.

قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد طارق سلطان في مقابلة أن الشركة لديها بنية تحتية في أكثر من 120 دولة و قدرة لا مثيل لها لتوزيع اللقاحات، خاصة في الأسواق الناشئة. 

ويجدر بالذكر أن هناك تسارع في التقدم نحو إنشاء لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت شركتي فايزر وبيونتيك عن فعالية مطعومهما بنسبة 90%.

للمزيد: لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية من فيروس كورونا فعال بنسبة عالية

وأعلنت شركة موديرنا الأمريكية أيضاََ عن الوصول لنتائج أولية تدعم فعالية اللقاح الخاص بها، حيث أثبتت هذه النتائج فعاليته بنسبة 94.5%.

ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات أمام الإنتاج والتطوير قبل أن يصل استخدام اللقاحات على نطاق واسع.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

فإن لقاح شركة فايزر، على سبيل المثال، يجب أن يظل مجمداً عند درجة حرارة منخفضة (70 درجة مئوية تحت الصفر) للغاية حتى بضعة أيام قبل استخدامه، مما يتطلب مجمدات خاصة أو أكياس ثلج جافة.

وقالت شركة موديرنا -التي يُعتقد أنها متأخرة عن شركة فايزر بأسابيع قليلة في عملية الاختبار- إنه يمكن الاحتفاظ بلقاحها في ثلاجات عادية؛ ويوجد بعض لقاحات أخرى لا تحتاج إلى أن يتم تجميدها على الإطلاق.

للمزيد: لقاح شركة موديرنا الأمريكية لفيروس كورونا فعال بنسبة كبيرة

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقال الرئيس التنفيذي أيضًا أنه قد تكون هناك بعض الاحتياجات المحددة للنفقات الرأسمالية ، لكن يجب أن تكون قابلة للإدارة أيضاََ.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى التحدي، لتتجاوز هذه المشكلة حقًا.

وأضاف أن الشركة قد سعت مسبقاََ لتوفير أكثر من 150 مليون دولار، لذلك فقد قامت بتنفيذ إجراءات صارمة للغاية لخفض التكاليف في وقت مبكر من الوباء، وهذا فعلياََ سيكون لها تأثير إيجابي على الربحية في الربع الرابع وحتى العام المقبل.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال