شركة كويتية تتعهد بتقديم المساعدة لتوزيع لقاحات كورونا

شركة كويتية تتعهد بتقديم المساعدة لتوزيع لقاحات كورونا

تجري شركة أجيليتي للمخازن العامة الكويتية بعض المناقشات الوثيقة مع منتجي لقاحات فيروس كورونا المستجد ( Corona ) والحكومات للمساعدة في توزيع الجرعات عندما تصبح متاحة.

قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد طارق سلطان في مقابلة أن الشركة لديها بنية تحتية في أكثر من 120 دولة و قدرة لا مثيل لها لتوزيع اللقاحات، خاصة في الأسواق الناشئة. 

ويجدر بالذكر أن هناك تسارع في التقدم نحو إنشاء لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت شركتي فايزر وبيونتيك عن فعالية مطعومهما بنسبة 90%.

للمزيد: لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية من فيروس كورونا فعال بنسبة عالية

وأعلنت شركة موديرنا الأمريكية أيضاََ عن الوصول لنتائج أولية تدعم فعالية اللقاح الخاص بها، حيث أثبتت هذه النتائج فعاليته بنسبة 94.5%.

ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات أمام الإنتاج والتطوير قبل أن يصل استخدام اللقاحات على نطاق واسع.

فإن لقاح شركة فايزر، على سبيل المثال، يجب أن يظل مجمداً عند درجة حرارة منخفضة (70 درجة مئوية تحت الصفر) للغاية حتى بضعة أيام قبل استخدامه، مما يتطلب مجمدات خاصة أو أكياس ثلج جافة.

وقالت شركة موديرنا -التي يُعتقد أنها متأخرة عن شركة فايزر بأسابيع قليلة في عملية الاختبار- إنه يمكن الاحتفاظ بلقاحها في ثلاجات عادية؛ ويوجد بعض لقاحات أخرى لا تحتاج إلى أن يتم تجميدها على الإطلاق.

للمزيد: لقاح شركة موديرنا الأمريكية لفيروس كورونا فعال بنسبة كبيرة

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وقال الرئيس التنفيذي أيضًا أنه قد تكون هناك بعض الاحتياجات المحددة للنفقات الرأسمالية ، لكن يجب أن تكون قابلة للإدارة أيضاََ.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى التحدي، لتتجاوز هذه المشكلة حقًا.

وأضاف أن الشركة قد سعت مسبقاََ لتوفير أكثر من 150 مليون دولار، لذلك فقد قامت بتنفيذ إجراءات صارمة للغاية لخفض التكاليف في وقت مبكر من الوباء، وهذا فعلياََ سيكون لها تأثير إيجابي على الربحية في الربع الرابع وحتى العام المقبل.

اقرا ايضاً :

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة
ذات صلة :
كيفية حجز موعد لقاح كورونا الحساسية ولقاح الكورونا عشر خرافات حول لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان