أعلنت شركة فالنيفا (بالإنجليزية: Valneva) الفرنسية اليوم عن نتائج إيجابية للقاح كورونا ضمن المراحل المبكرة من التجارب السريرية، وقالت إنها تخطط لبدء تجارب المرحلة الثالثة هذا الشهر.

واختبرت شركة ڤالنيڤا لقاحها بمشاركة 153 شخص بالغ بثلاثة مستويات من الجرعات، حيث يتم إعطاء جرعات اللقاح بفارق زمني مدته 3 أسابيع.

وبناءً على البيانات التي تم تقييمها، قررت الشركة بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية. كما سيتم تقييم تجارب أخرى، بما في ذلك التجارب المعززة، التي تتضمن جرعات تجنيب المستضد (بالإنجليزية: Antigen Sparing Doses).

هل اللقاح الفرنسي آمن وفعال؟

قالت شركة فالنيفا إن اللقاح كان آمناً بشكل عام، وجيد التحمل في جميع مجموعات الجرعات التي تم اختبارها، مع عدم وجود مخاوف تتعلق بالسلامة من قبل مجلس مراقبة سلامة البيانات المستقل، كما قالت الشركة إن اللقاح يوفر مستوى جيد من المناعة، حيث طور أكثر من 90٪ من جميع المشاركين في الدراسة مستويات كبيرة من الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

متى سيتم طرح اللقاح الفرنسي للاستخدام؟

قالت الشركة إنها تعتزم تقديم اللقاح للموافقة عليه في بريطانيا في خريف هذا العام، لافتة إلى أن المناقشات مع الهيئات التنظيمية الأخرى مستمرة.

ووقعت فالنيفا صفقة مع بريطانيا بكمية لقاحات تصل إلى 190 مليون جرعة بحلول عام 2025، وقد تصل قيمة الصفقة إلى 1.4 مليار يورو، كما تجري الشركة محادثات مع الاتحاد الأوروبي لتزويدها بـ 60 مليون جرعة.

للمزيد: الهيئات التنظيمية في بريطانيا تعلن أن لقاحات كورونا آمنة

ويذكر أن اللقاح يستخدم التكنولوجيا الخاصة بلقاح ياباني يستخدم في علاج التهاب الدماغ، وبالتوازي مع هذا الإعلان ارتفعت أسهم فالنيفا بنسبة 8 ٪ في البورصة خلال التعاملات المبكرة.

قل نعم للمطاعيم