انطلاق برنامج التطعيمات ضد كورونا في الاردن الاسبوع المقبل

انطلاق برنامج التطعيمات ضد كورونا في الاردن الاسبوع المقبل

قال وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات يوم السبت إن برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية:Corona Virus) سيبدأ في غضون أيام قليلة.

حيث نقلت وكالة الأنباء الحكومية عن نذير عبيدات قوله إن البدء بحملة التطعيمات سيبدأ يوم الأربعاء بعد الوصول المتوقع للدفعات الأولى من لقاح فايزر / بيوتك يوم الاثنين.

وأضاف أن إمدادات اللقاح التي طورتها المجموعة الوطنية الصينية للأدوية (سينوفارم) ستصل مساء يوم السبت.

للمزيد: الاردن يعلن خطته في التعامل مع سلالة كورونا الجديدة

لقاح كورونا الأردن

حيث قالت السلطات المختصة في الأردن في الثالث من يناير، أنه قد تم إبرام صفقة مع شركة فايزر وشريكتها بيونتيك لشراء مليون جرعة من لقاحهم ومليوني جرعة أخرى من برنامج كوفاكس التابع لمنظمة الصحة العالمية، والذي يهدف إلى تطعيم الناس في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل.

وقال عبيدات في وقت سابق إن الحكومة تعتزم إطلاق برنامج تلقيح مجاني لأكثر من 20 في المائة من سكان البلاد البالغ عددهم 10 ملايين.

وقال عبيدات يوم السبت إن برنامج التطعيم سيعطي الأولوية لكبار السن وذوي الظروف الأساسية والعاملين في القطاع الصحي.

وأضاف أن الحكومة قد توصلت إلى تفاهمات أولية مع شركة أسترا زينيكا وشركة جونسون آند جونسون بشأن لقاحاتهم أيضاََ.

وقد شهد انخفاضًا حادًا في الإصابات منذ أن بلغت الموجة الثانية ذروتها في نوفمبر عندما كان هناك حوالي 60 حالة وفاة يوميًا، حيث تم تسجيل ما يقارب 305,959 حالة إصابة بالفيروس بشكل إجمالي حتى يوم السبت، مع 4,009 حالة وفاة.

للمزيد: الأردن يجيز استخدام لقاح فايزر للوقاية من كورونا بشكل طارئ

 

 

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني عمره الآن 11 شهر وأسبوع هل من الممكن أن أعطيه لقاح الأنفونزا في هذا...

يمكن ان يُعطى اللقاح الى جميع افراد الاسرة باستثناء بعض الفئات التي تُصنف عالية الخطورة ،والتي يجب اعطائها اللقاح مبكراً وهي - الاطفال الصغار بعمر 6-24 شهر - كبار السن بعمر 65 سنة وما فوق - المرأة التي يمكن ان تحدث لها حمل في فصل الشتاء او الربيع - العاملون برعاية الاطفال - الاطفال المصابون بامراض مزمنة مثل الربو وامراض القلب والسكري - العاملون في المراكز الصجية -اطفال مع نقص المناعة - للحجاج والمعتمرين لكن يجب ان يكون دائماً تحت اشراف ومعرفة الطبيب
ذات صلة :
تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19 كيفية حجز موعد لقاح كورونا برنامج التعاونية فيتالتي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان