بينت مصادر رسمية في إدراة الغذاء والدواء الأمريكية أن الإدارة تستعد لاعتماد لقاح فايزر وبيونتيك ضد كورونا ليتم استخدامه للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12-15 عامًا بحلول أوائل الأسبوع المقبل.

وقد بين المختصين في شركة فايزر أن هناك توقعات كبيرة بالحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء لأن اللقاح قد أثبت فعاليته في  إنتاج استجابات قوية للأجسام المضادة لدى من تتراوح أعمارهم بين 12- 15 عامًا في تجربة سرسرية سابقة.

وتمت الموافقة مسبقاً على استخدام لقاح فايزر للمراهقين الذين تزيد أعمارهام عن 16 عام في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تزال إدارة الغذاء والدواء تدرس توسيع إعطاء تصريح لاستخدام لقاح كورونا للذين تتراوح أعمارهم بين سن 12-15 عام.

وبين المختصون أن الموافقة على استخدام لقاح كوفيد-19 لدى المراهقين دون سن 15 عام، يعتبر خطوة تعزيزية في حملة التطعيم في العالم، وأنها سوف تساعد في تهدئة مخاوف الآباء المتلهفين لحماية أطفالهم من الإصابة بفيروس كورونا.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وتقوم شركتا موديرنا وجونسون آند جونسون أيضاً باختبار لقاحات كورونا على الفئة العمرية من 12-18 عامًا، ومن المتوقع أن تأتي البيانات الخاصة بالدراسة من تجربة شركة موديرنا قريبًا، وأطلقت شركتا فايزر وموديرنا تجارب سريرية جديدة لاختبار لقاحات كورونا على الأطفال دون سن 11 عام، حيث تتوقع الشركات البدء بتطعيم هذه الفئة في نهاية عام 2022.

للمزيد: فايزر تعلن عن اتاحة عقار كورونا في نهاية هذا العام

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه