الصحة المصرية تبحث خطة جديدة لتوريد لقاح كورونا لمصر

الصحة المصرية تبحث خطة جديدة لتوريد لقاح كورونا لمصر

حذَر حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) في مصر، من عودة حدوث زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ولذلك تتوجه وزيرة الصحة  والسكان هالة زايد إلى الإمارات لبحث خطة توريد دفعات لقاح فيروس كورونا لمصر، حسبما أفادت وزارة الصحة المصرية، في وقت مبكر من صباح يوم الخميس.

وقال حسام حسني، أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بالفيروس في مصر، لكن هذه الأعداد لم تصل إلى أن ترهق المنظومة الصحية أو لدرجة القول أن مصر بحاجة إلى بعض الإغلاقات.

وأضاف حسام حسني أنه بالرغم من ذلك هناك حاجة إلى تشديد قوي جداََ لدرجة الحزم والعقوبات على من لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية والشروط التي فرضتها الدولة لمنع انتقال عدوى الفيروس.

وبين أن هذه الإجراءات الاحترازية لم تعد رفاهية الآن لكنها أصبحت مُلزمة، وأصبح على من يخالف الإجراءات أن تُفرض عليه أشد درجات العقوبة.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا- حسام حسني، أن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أطلقت يوم الأربعاء تحذير في منتهى القوة والخطر من عودة انتشار وباء كورونا في مصر إذا تم إهمال الإجراءات الاحترازية وخطوات الوقاية من الإصابة الفيروس.

وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأربعاء عن تسجيل 544 حالة إصابة كورونا جديدة مع 24 وفاة إضافية.

حيث بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا هو 123,153، وعدد الوفيات بسبب الإصابة بالفيروس هي 6,990 حالة وفاة.

وأشار حسام حسني إلى صدور قرارات حكومية مشددة بمنع المناسبات والتجمعات والأفراح في الأماكن المُغلقة، باستثناء الأماكن ذات الهواء المفتوح مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال الدكتور حسام حسني إن مصر لديها أنواع متعددة من الفيروسات تتراوح بين 8-10 أنواع مختلفة منتشرة في المنطقة، وأن لديها سلالتين لوباء فيروس كورونا، وأن البلاد كانت تحتوي على نوع ثالث من الفيروس لكنه كان ضعيفاََ نوعاََ ما.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وبين الدكتور حسام حسني أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بالفيروس مما يعني زيادة في انتشار الفيروس في المنطقة.

وأضاف أن هناك ميزة بالرغم من ذلك أن 85% من الحالات المصابة تعتبر حالات بسيطة،أن  و15% من الحالات تعتبر حالات متوسطة إلى شديدة.

وحذر حسني من أن ذلك ليس مدعاة للاطمئنان، مٌعتبرا أن اللقاح الوحيد الفعال حتى الآن هوالاتزام بارتداء الكمامة الطبية.

في حين بين حسني أن المنظومة الصحية في مصر "في منتهى القوة وأنه مصر لا يزال لديها القدرة الاستيعابية الكافية، لكن من الأمان أن يتم حماية المجتمع من خطر الإصابة.

ولفت حسني أن وزارة الصحة قررت تدشين منصة إلكترونية لفتح باب التسجيل لمن يريد الحصول على اللقاحات، منبهاََ أن الأولوية حالياً ستكون للطاقم الطبي، ثم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ومؤخرًا، تلقت مصر دفعة أولى من لقاح شركة "سينوفارم" الصينية للوقاية من فيروس كورونا، الذي تم اختباره سريرياََ في الإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن لقاح سينوفارم آمن وأن 86% ممن تلقوه لم يصابوا بالفيروس، وذلك ليعلق على تشكيك البعض في فعالية اللقاح ودرجة أمانه.

للمزيد: مصر توقع اتفاقية الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا

اقرا ايضاً :

تطعيم كبار السن بلقاح يقي من كوفيد-19

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

ما هى اضرار مصل مرض الخنازير

أنت تقصد اضرار مطعوم انفلونزا الخنازير . المطعوم لم يبأ الا منذ ايام معدودة فلم تتم متابعة اضراره على مدة طويلة ولكن الاضرار العادية تقرح مكان الابرة ، حرارة ، وهناك آراء متفاوتة فالبعض يرى ان لا ضرار والبعض يرى وجود اضرار
ذات صلة :
ما هي سلالة كورونا الجديدة؟ وهل اللقاحات فعالة ضدها؟ كيفية حجز موعد لقاح كورونا الحساسية ولقاح الكورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان