الامارات تسمح بعودة حاملي تصاريح الاقامة الملقحين بالكامل اليها

الامارات تسمح بعودة حاملي تصاريح الاقامة الملقحين بالكامل اليها

أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنه سيتم السماح لحاملي تأشيرة إقامة سارية الملقحين بالكامل بلقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، بالعودة من الدول المدرجة سابقاً في القائمة المعلقة، اعتباراً من 12 سبتمبر 2021، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات.

وقد تم الإعلان عن ذلك من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وقالت السلطات الإماراتية في بيان مشترك إن القرار يشمل المقيمين القادمين من الهند، وباكستان، وبنغلاديش، ونيبال، وسريلانكا، وفيتنام، وناميبيا، وزامبيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وسيراليون، وليبيريا، وجنوب إفريقيا، ونيجيريا، وأفغانستان. 

ويجب على المسافرين القادمين اتخاذ الخطوات التالية للسماح لهم بالعودة:

  • التقديم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  • استكمال طلب التطعيم من أجل الحصول على الموافقات اللازمة.
  • إبراز شهادة التطعيم المعتمدة قبل مغادرة بلادهم إلى الإمارات العربية المتحدة.
  • تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية، يتم إجراؤها في غضون 48 ساعة قبل مغادرة بلادهم في مختبر معتمد يحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
  • إجراء اختبار PCR السريع قبل الصعود إلى الطائرة، كما يلزم أيضاً إجراء اختبار PCR آخر في اليوم الرابع والثامن من الوصول مع الامتثال لجميع التدابير الاحترازية المعمول بها.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ويجدر بالذكر أن الأطفال دون سن 16 عاماً معفون من هذه الإجراءات. وبالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل بأي لقاح من لقاحات كورونا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، والذين يقيمون في إحدى الدول المدرجة في القائمة المعلقة لأكثر من 6 أشهر منذ صدور قرار التعليق لكل دولة، فيمكنهم العودة إلى الإمارات بموجب تصريح دخول جديد، وتصحيح أوضاعهم بعد الدخول.

للمزيد: تسهيل اجراءات السفر لمتلقي لقاح كورونا في الامارات

اقرا ايضاً :

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا  الجديد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات
ذات صلة :
استبدال مفصل الورك بالكامل الجزء الثاني استبدال مفصل الورك بالكامل: الاحتياطات بعد استبدال المفصل الدليل الكامل للحجر المنزلي وشروطه

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان