أعلنت موانئ أبوظبي أنها ستخزن وتوزع أكثر من 70 مليون لقاح فيروس كورونا كجزء من جهودها لدعم المعارك العالمية ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus).

ولهذه الغاية، قالت شركة التسهيلات الرئيسية للخدمات اللوجستية والنقل والتجارة في المنطقة إنها خصصت 19000 متر مربع من المستودعات التي يتم التحكم في درجة حرارتها في أحد أكبر المرافق اللوجستية الصيدلانية في المنطقة في منطقة خليفة الصناعية بأبو ظبي (بالإنجليزية:(Khalifa Industrial Zone Abu Dhabi (KIZAD) لتخزين اللقاحات وتوزيعها.

وأكدت السلطات الإماراتية أنها تلعب دورًا حيويًا في المعركة العالمية ضد فيروس كورونا، باستخدام قدراته اللوجستية المحسنة لتخزين وتوزيع أكثر من 70 مليون لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد كجزء من التزامه بحملة التطعيم.

المنشأة المتطورة تقنيًا هي واحدة من أكبر المنشآت اللوجستية الصيدلانية في المنطقة والتي تضم بالفعل أكثر من مليون قارورة من اللقاح، حيث يمكن تخزين اللقاحات والمنتجات الصيدلانية الأخرى داخل المنشأة في نطاق من 2 إلى 8 درجات مئوية وحتى سالب 80 درجة.

حيث تتبع السياسات والإجراءات المعتمدة داخل المنشأة أيضًا أفضل الممارسات الدولية المتوافقة مع جميع تدابير مرض كوفيد-19 في أبوظبي.

وستمكن هذه البنية التحتية المتطورة لموانئ أبوظبي والاتصال متعدد الوسائط من توزيع الأدوية بسرعة عبر سلسلة التوريد العالمية.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي أن هذه المجموعة تعد عامل التمكين اللوجستي الاستراتيجي الرئيسي للإمارات العربية المتحدة، فقد تم الاستثمار في واحدة من أكبر القدرات اللوجستية وأكثرها توسعاً في المنطقة.

وهذا يجعل المنشأة في وضع فريد لدعم رؤية الحكومة الإماراتية و تسهيل جهود التحصين للتأثير بشكل إيجابي على ملايين الأرواح.

وأضاف أن موانئ أبوظبي على استعداد للعب دور رائد في سلسلة التوريد الشاملة بما في ذلك تخزين هذا المنتج شديد الحساسية ومعالجته وتوزيعه.

وقال الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة في إمارة أبوظبي أن إمارة أبو ظبي تواصل لعب دور حيوي ضمن الجهود العالمية لاكتشاف لقاح لفيروس كورونا المستجد. 

وأضاف أنه كجزء من تلك الجهود، تقدم دائرة الصحة في إمارة أبوظبي الدعم اللوجستي مما يزيد من القدرات التي ستضع دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز توزيع محلي وإقليمي وعالمي متميز.

وبين أنه في وزارة الصحة، تم القيام بمواءمة عمليات تخزين اللقاحات لديهم مع أفضل الممارسات الدولية التي تحكم التخزين طويل الأجل للمنتجات الصيدلانية، مما يضمن كفاءة اللقاحات.

للمزيد: الاتحاد الأوروبي يتوقع توفر لقاحات فيروس كورونا قريباََ

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

حيث كان هذا الحل القوي ضروريًا لأن اللقاحات تتكون من مواد وراثية ومكونات البروتين ويجب تخزينها في درجات حرارة مثالية لأطول فترة ممكنة لضمان فعاليتها عند استخدامها بشكل نهائي

وقال روبرت ساتون، رئيس الكتلة اللوجستية في موانئ أبوظبي إن قدرة موانئ أبوظبي على زيادة القدرة على استقبال وتخزين المواد السريرية والصيدلانية وعلوم الحياة في درجات حرارة معتدلة وشديدة هي شهادة على التزامهم بتقديم- حلول لوجستية من الدرجة الأولى.

وأضاف أنه المرفق المرخص من وزارة الصحة بشكل كامل يقوم بدمج حركة البضائع مع أحدث تقنيات التحكم في درجة الحرارة والرطوبة والتبريد.

وبين روبرت ساتون أنه من خلال البنية التحتية المتطورة للغاية والاتصال متعدد الوسائط في موانئ أبو ظبي، يجعل منها جاهزة وقادرة لمواجهة تحديات توزيع الأدوية الحساسة بسرعة عبر سلسلة التوريد. 

حيث تقدم موانئ أبوظبي حلولاً جيدة، حيث يمكن التحكم في درجة حرارتها داخل مركز التوزيع الخاص بها.

وتوفر موانئ أبوظبي أيضاََ مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة الداعمة، بما في ذلك إعادة التعبئة، وإعداد صناديق الشحن ومراقبة درجة الحرارة على مدار الساعة.

وستضمن الاستفادة من قدرات الخدمة الداخلية الشاملة، والتي تشمل قدرات MICCO Logistics المكتسبة مؤخرًا، حلولًا للميل الأول والأخير في سلسلة التوريد.

للمزيد:البدء بتوريد لقاح فايزر للوقاية من كورونا حول العالم

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا  الجديد