اعراض جانبية أقل لعلاج سرطان الثدي

اعراض جانبية أقل لعلاج سرطان الثدي


سرطان الثدي هو شكل من أشكال الأمراض السرطانية التي تصيب أنسجة الثدي، ويصيب الرجال والنساء على السواء، ولكن الإصابة لدى الذكور نادرة الحدوث

أخبار الطبي. ينتمي عقار باكليتاكسيل (Paclitaxel) إلى فئة مثبطات الإنقسام الخلوي ( mitotic inhibitors ) ضمن فئات العلاج الكيماوي، و يستخدم لمعالجة العديد من أنواع السرطان، منها أورام كايبوسي الغرنية ، و أورام المبايض  و سرطان الرئة و الثدي.

وفقا لدراسة ,ان بالنسبة للنساء المصابات بسرطان الثدي،الجرعة المنخفضة الاسبوعية من الباكليتاكسيل فعالة كالجرعة القياسية المعتمدة التي تعطى كل أسبوعين، مع آثار جانبية أقل، والعلاج الابطي الاشعاعي(ART)  قد يكون أفضل من  تشريح العقدة الليمفاوية للابط  (ALND)  .

 قام الباحثون بشكل عشوائي اختيار مرضى تلقوا العلاج الكيميائي، للجرعة القياسية للباكليتاكسيل التي تعطى كل أسبوعين أو  جرعة منخفضة اسبوعيا للباكليتاكسيل، كل منهم لمدة 12 أسبوعا. ووجد الباحثون أن معدلات البقاء على قيد الحياة  مع خلو تدهور الحالة لمدة 5 سنوات  كانت مشابهة للنظامين  .كانت الاعراض الجانبية ، بما في ذلك أمراض الحساسية، وآلام العضلات والعظام، والعصبية السمية، أكثر مع نظام الاسبوعين من النظام الاسبوعي .

 

السلام عليكم هل يوجد بديل لوشن Permethrin 5% بنفس ادائه او تركيبته ومايكون له اضرار مثل هيجان الجلد لانه غير متوفر في منطقتي ومقطوع من الاسواق

 

المصدر : physiciansbriefing

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اعاني من تضخم الثدي (gynecomastia ) ومن خلال البحث في الانترنيت وجدت منتج يدعى بـ Gynexin هل فعلا هو فعال...

Gynexin دواء يتكون من مواد اصلها طبيعي , و هو منتج يروج لعلاج تضخم الثدي , لكنه حتى الان لم يحصل على موافقة مؤسسة الغذاء و الدواء العالمية , بالاضافة الى ذلك نحن لا ننصح باخذ أي دواء دون استشارة الطبيب او الصيدلاني لكي يصرف لك الدواء المناسب للحالة الصحية للمريض .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أمي تستخدم حب بيوغابالين لعلاج آلام الظهر فهل له آثار جانبية سيئة على الجسم ؟

دوخة - تعب - جفاف فم - غثيان - امساك أو اسهال - زيادة وزن - تورم اليدين أو / و الساقين - عدم وضوح رؤية - رعاش - نسيان - ارتباك وليس بالضرورة أن تحدث جميعها فقد يحدث بعضها وتخف هذه التأثيرات مع الاستخدام المديد ..
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان