لتعيش فترة أطول

لتعيش فترة أطول
أخبار الطبي-عمّان
- عندما يتعلق الأمر بالبقاء في صحة جيدة، النصائح لا نهاية لها: شرب المزيد من المياه، ممارسة الرياضة، تناول الفيتامينات، وتناول الأسماك، والتقليل من شرب القهوة، إلخ. لكن دراسة جديدة نُشرت في مجلة (nternational Journal of Behavioral Nutrition and Physical Activity) بسّطت مفتاح الصحة على المدى الطويل، وذلك باستبدال ساعة من الجلوس يوميا بالمشي، حيث يقلل هذا الأمر من فرصة الوفاة المُبكرة بنسبة 12-14٪.
- وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، الكبار يحتاجون ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل الكثافة - مثل المشي السريع - كل أسبوع، فضلا عن أنشطة تقوية العضلات في يومين أو أكثر كل أسبوع.
- الدراسة:
  • أجريت الدراسة من قبل باحثين في جامعة سيدني في أستراليا، وشملت أكثر من 200,000 من البالغين الذين كانوا في منتصف العمر أو كبار السن.
  • استخدم فريق البحث معلومات إحصائية عن المشاركين في هذه الدراسة والتي استمرت أربع سنوات.
- النتائج:
  • وجد الفريق أن مبادلة ساعة فقط من الجلوس كل يوم بالوقوف أدى إلى انخفاض مقداره 5٪ في خطر الموت المبكر.
  • بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم، مبادلة ساعة فقط من الجلوس بالنوم كل يوم أدى إلى انخفاض 6٪ في خطر الموت المبكر.
  • ومن المثير للاهتمام، عندما تم استبدال ساعة من المشي أو ممارسة الرياضة كل يوم بالجلوس أو بعض السلوكيات غير النشطة الآخرى، وجد فريق زيادة مقدارها 13-17٪ في مخاطر الوفاة المبكرة.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

عمري ١٨ و طولي ١٧٥،٥ (بعرف انو طول طبيعي) في امكانية الوصول لل ١٨٠ الاب ١٧٤ والام ١٥٨ وانا وقف...

طولك المتوقع بناء على طول الوالد والوالدة هو بين 164 إلى 181 سم.. زيادة الطول عند الرجل..تعتمد على عدة عوامل وراثية وبيئية وغذائية ولا يوجد سن محدد ولكن أغلب الرجال يتوقف نموهم بين سن ال 16 إلى سن 21..

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

كم هي أقل فترة يستغرق الجسم حتى يستعيد لفيتامينات ويعوضها؟ متى سيستعيد جسمي الفيتامينات ( مع العلم بأنني آكل جيدا...

الفيتامينات التي يتناولها الانسان يوميا يتم طرحها من الجسم بعد مرورها بعمليات الاستقلاب وتعوض النقص الحاصل في الجسم ،وأما عن تعويض الفيتامينات في الجسم فيعتمد على سبب النقصان وعلاجه ومثل فيتامين ب لا مانع لو تناول ابرة شهريا بعد علاج النقص والأفضل عمل تحليل مخبري لمعرفة ما إذا كان هناك نقص أم لا؟
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان