قد لا يكون هناك حجاج من خارج السعودية بسبب كورونا هذا العام

قد لا يكون هناك حجاج من خارج السعودية بسبب كورونا هذا العام

تسببت جائحة كورونا في العام الماضي بمنع حجاج بيت الله الحرام من الذهاب لأداء مناسك الحج، وكان الحج في العام الماضي يقتصر على عدد محدود جداً من المسلمين داخل السعودية.

يبدو أن هذا العام أيضاً سوف يتكرر المشهد، ولن يتمكن الأشخاص من الذهاب للسعودية لأداء مناسك الحج، إذ قالت مصادر لرويترز أن السعودية قد تمنع قدوم الحجاج للعام الثاني بسبب انتشار فيروس كورونا. وسيقتصر موسم الحج على المواطنين والأشخاص المقيمين في السعودية الذين تلقوا لقاح كورونا، والأشخاص الذين تعافوا من كورونا قبل ستة أشهر على الأقل.
لكن حتى الآن لا لم تقم السلطات المعنية باتخاذ قرار نهائي بعد.

وقد قالت وكالة رويترز للأنباء أنه قد تعليق الخطط التي كان من المقرر السير عليها وهي السماح للحجاج الذين تلقوا لقاح كورونا من خارج السعودية أن يؤدوا مناسك الحج، بسبب اختلاف أنواع اللقاح وتفاوت فعاليتها، وظهور السلاسل المتحورة من الفيروس.

للمزيد: لقاح كورونا ضروري للعاملين في القطاع الصحي في موسم الحج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

الحصول على علاج لمرض لم يعرفه اي طبيب ولم تظهر في اي فحوصات . نزيف من الاذن والعين والفم ،...

هل المريض الان ياخذ علاج كيمياوي او غيرها ؟ هل يأخذ أدوية معينة ؟ كم العمر وكيف بدأت الحالة ومنذ متى؟ وهل يتوقف النزيف بسهولة ام يتأخر؟ ممكن يكون احد انواع مرض نزف الدم الوراثي او قلة وجود الصبيحات الدموية او غيرها يجب مراجعة طبيب اختصاص امراض دم فورا كلا ليس مرض نفسي
ذات صلة :
الإرشادات الصحية والمطاعيم للحجاج في موسم الحج 2020 م/... نصائح للحجاج المصابين بأمراض مزمنة الوقاية من كورونا اثناء الحج

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان