العيش بالقرب من المساحات الخضراء قد يجعلك أكثر صحة

العيش بالقرب من المساحات الخضراء قد يجعلك أكثر صحة

إذا كنت ترغب في نقل مكان معيشتك في المستقبل؛ فقد ترغب في التأكد من وجود حدائق قريبة منك.

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الحدائق والمساحات الخضراء يمكن أن يكونوا أكثر سعادة وصحة.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

نظرت إحدى الدراسات إلى العلاقة بين المنتزهات والعوامل الصحية المختلفة لدى النساء في الولايات المتحدة وأستراليا.

وجدت الدراسة أن النساء في أستراليا اللاتي يعشن بالقرب من الحدائق كنّ أكثر نشاطا وأقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة، أما بالنسبة للنساء الأميركيات اللواتي يعشن بالقرب من الحدائق، فقد وجد أنهن كنّ يشاهدن التلفاز لمدة تقل عن 4 ساعات في اليوم.

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..

في كلا البلدين ارتبط العيش بالقرب من المتنزهات والحدائق بمؤشر كتلة جسم (BMI) أقل.

كما يبدو أن الصحة العقلية استفادت من الوقت الذي يتم قضاؤه في الحدائق والمساحات الخضراء المماثلة.

وجدت دراسة أخرى أنه كلما زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في المساحات الخضراء ارتفعت درجاتهم على المقاييس التي قيمت الصحة العقلية والحيوية.

بالطبع ليس عليك العيش بالقرب من الحدائق لجني الفوائد، كما أنه لا يمكن دائمًا الانتقال الى مناطق خضراء. لكن ينبغي أن تتمكن من  زيارة المنتزهات والمناطق الخضراء بانتظام، ويفضل أن تعيش على مسافة معقولة من مسطحات ومساحات خضراء.


اقرا ايضاً :

   البندورة

المصدر: Living Near Green Space May Make for a Healthier You

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة علما ان التبول يكون في حالة شرب الماء

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى

في صحة عامة

ما هي اخطار الحاسوب الصحية

يمكن أن يتسبب استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة بمشاكل صحية عديدة أهمها التهاب الأوتار وغمد العصب والنسج الرخوة في اليد والمعصم الذراع تشنج عضلات الرقبة والكتف آلام أسفل الظهر جفاف وتهيج العين بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الألعاب التي تتطلب تكرار الحركة ذاتها لمرات عديدة ، قد تتسبب بنوبات صرع لدى بعض الأشخاص الذين لديهم استعداد لمثل هذه الحالات

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
القهوة الخضراء وفوائدها الصحية العيش السن فوائد الفاصوليا الخضراء

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان