الأكل بشراهة قد يؤدي الى زيادة الوزن

الأكل بشراهة قد يؤدي الى زيادة الوزن

 

أخبار الطبي. اضطراب " الأكل بشراهة أو بنهم "  يعني : تناول كميات كبيرة من المواد الغذائية بشكل غير طبيعي، و تناول الطعام و بعد حد الشبع .

حيث أن هذا الاضطراب يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن الكبيرة، ومن هذه الآثار الجانبية والجسدية و النفسية ، الممكن حدوثها :

- السكري من النوع الثاني.
- أمراض القلب.
- ارتفاع ضغط الدم.
- ارتفاع نسبة الكولسترول.
- الاكتئاب او القلق.
- زيادة التوتر.
- صعوبة في النوم.
- ضعف الثقة بالنفس.
- أفكار انتحارية.

لذا على الشخص الانتباه إلى طعامه و كميته و نوعيته. 

 

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

 

 

اقرا ايضاً :

أشعة الشمس والتدخين ابرز أسبابها  العوامل المؤدية لشيخوخة الجلد

المصدر: medicinenet

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اعاني من الارتفاع الشديد في معدل حرق الدهون حيث انني احصل على اكثر من خمس وجبات كاملة في اليوم وامارس...

من أسباب زياده معدل الأيض في الجسم ارتفاع هرمونات الغده الدرقيه قد يتوجب عليك عمل فحص لهرمونات الغده و زياره طبيب اخصاءي غدد صماء او باطنيه لتشخيص أفضل و وصف العلاج المناسب . او قعد يكون معدل الحرق عندك طبيعي مقارنه بنشاطاتك كرفع الأثقال ممكن تزيد عدد الوجبات و تزيد نسبه البروتين في الاكل او تقلل من النشاط البدني

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل الكالسيوم يسبب السمنة وكثرة التبول

عندما يرتفع مستوى الكالسيوم ما فوق المتوسط يتسبب هذا الارتفاع في ظهور علامات مرضية مختلفة منها: الضعف، الاجهاد، العصبية الزائدة، تغيرات مزاجية، انقطاع الشهية، العطش الشديد بسبب كثرة التبول، قد تظهر حصى في الكلى بسبب الافراز المستمر لكميات كبيرة من الكالسيوم، وقد تتسبب في اضرار مزمنة (دائمة) ثانوية، ومنها: القلب والاوعية الدموية، اثر التسبب في اضطرابات نظم القلب وفرط ارتفاع ضغط الدم. اما في الجهاز الهضمي، فقد تتسبب في ظهور حرقة المعدة والتهاب في البنكرياس بالاضافة الى الغثيان والقيء والامساك.
ذات صلة :
أعراض الزهايمر المبكرة أسباب ضمور المخ رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان