أفضل طريقة للتنبؤ بأمراض القلب.. تويتر

أفضل طريقة للتنبؤ بأمراض القلب.. تويتر

أخبار الطبي- عمان

عادة، عندما يحاول الأطباء النظر في ما إذا كان الفرد  في خطر الإصابة بأمراض القلب، سينظرون الى المؤشرات الكلاسيكية مثل: التدخين، النظام الغذائي، السمنة.

ولكن وفقا لدراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا، بأن أفضل طريقة هي أن نلقي نظرة على حساب تويتر الخاص بهم.

حاول الباحثون العثور على علاقة بين اللغة المستخدمة في حسابات تويتر، و مستويات الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين.

للقيام بذلك، قاموا باختبار نظرية قديمة أن مستوى الغضب أو الرضا في المجتمع هو مؤشر جيد على المستويات العامة للصحة.

لإجراء الدراسة، قارن الباحثون 148 مليون تويت من 1،347 مقاطعة أمريكية في الفترة بين يونيو 2009 و مارس 2010.

و تم قياس اللغة العاطفية للتويت، ومن ثم مقارنته مع معدلات الوفيات بسبب أمراض القلب والشرايين.

هل الصيام الطويل يرفع السكر؟ لأنني أعاني من مرض السكري من النوع الثاني، وألاحظ أحيانا أن السكر لدي يرتفع في الدم خلال الصيام عند الصيام لفترة طويلة فما هو السبب؟

وكانت المفاجئة بالنتيجة أن ليس فقط  التغريدات هي  وسيلة جيدة للتنبؤ بأمراض القلب، ولكن أيضا تفوقت هذه الطريقة  بالتنبؤ عن الطرق التقليدية، بنسبة  42 الى 36 في المئة.

ولكن ربما النتيجة أكثر أهمية؟ "لا تغرد و أنت غاضب، و الا ستموت و أنت شاب".

 

 

اقرا ايضاً :

البرد وتداعياته المرضية
للمزيد:
المصدر: medicalnewstoday

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

سلام انا في 17 عشر لدي فقر بسيط في الدم سبق لي ان مارست الكراتي وقررت التغيير لذا اريد من...

اولا عليك معرفة سبب فقر الدم هل السبب سوء تغذية او ضعف شهية او الدورة الشهرية طويلة . يجب حل السبب في المشكلة الاولى اما الرياضة التي تصنع وتكبر الصدر والفخذين فالسباحة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك ابن خالي عمره 25 عام مصاب بداء رينود أو نسميه رينو يعاني من ازرقاق...

ظاهرة رينو هي عبارة عن اضطرابات في الاوعية الدموية تسبب في تلون اصابع اليدين والقدمين بسبب تضيق شديد في الاوعية الدموية الطرفية مما يؤدي الي نقص الاكسجين في الاصابع والعلاج هو عدم التعرض للبرد الشديد

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

انا فتاة عمري 39 طولي 168 ووزني 85 ارغب في تنزيل وزني بدون رجيم فهل استخدام حبوب اوميغا 3 مع...

لإنقاص الوزنتناولي خميرة البيرة قبل الطعام بقليل وكبسولات فرتا بلانتا تقلل الشهية وتزيد من كفاءة حرق الدهونأودواء سوبر اسليم أودواء ريداكتيل مع دواءاورليسلت فهو يفيد في تخسيس الوزن لأنه يمنع امتصاص 30% من الدهون التي يتناولها الشخص في الوجبة واسمه التجاري زينيكال يجب أن تمتنعي عن أكل الوجبات السريعة لأنها تحتوي على مواد تسبب السمنة،وعن كل شئ حلو مثل الشيكولاتة والجاتو والكنافة وما شاكلها وعن الدهنيات كالزيت والسمنة والزبدة والشحم واللحوم الدسمة والحليب كامل الدسم ومشتقاته والموالح والمكسرات كاللوز والجوز والبندق والكاتشو وما شابهها والبقوليات الناشفة مثل الفاصوليا الناشفة والحمص والفول والبازيلاء والجلبانة والحلبة واللبن كامل الدسم والأفوكادو. ومن الفواكه يمنع أكل التمر والتين والموز والعنب .واع
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان