اطلاق برنامج ادارة الوزن والتغذية في ابوظبي لاصحاب الهمم

اطلاق برنامج ادارة الوزن والتغذية في ابوظبي لاصحاب الهمم

تسبب جائحة كورونا بحدوث زيادة ملحوظة في مشكلة السمنة وزيادة الوزن، خاصة لأصحاب الهمم، لذا قامت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع خدمات الرعاية الصحية الخارجية مسحاً شاملاً لأصحاب الهمم وتواصلت معهم أو مع أسرهم لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات على صحتهم الجسدية وظروفهم الصحية. 

وبعد المسح، أطلقت المؤسستين برنامج إدارة الوزن والتغذية تحت شعار حماية صحتك، وذلك تماشياً مع توجيهات حكومة أبوظبي ومشروعها لمكافحة السمنة، والذي يعتبر توفير الرعاية الصحية أمراً محورياً، خاصة في ظل جائحة كورونا.

قال محمد حواس السديد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الرعاية الصحية الخارجية أنه خلال جائحة  كانوا حريصين على تلبية جميع الاحتياجات الصحية لذوي الهمم، سواء كانت مرتبطة بالفيروسات أو غيرها، قدموا ​​مجموعة من الخدمات المصممة لضمان السلامة وتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى، وتقليل حاجة هؤلاء الأفراد لمغادرة المنزل، من هذه الخدمات توصيل الأدوية إلى منازلهم، وفحص فيروس كورونا وإعطاء المطعوم في المنزل، وتوفير الاستشارة عن بعد. لكن بالمقابل أدى ذلك إلى اكتساب المزيد من الوزن والسمنة بسبب البقاء في المنزل طوال اليوم.

يشارك في برنامج إدارة الوزن والتغذية حوالي 63 شخص تتراوح أعمارهم بين 16 - 50 عام، بما في ذلك الشركات التابعة لمراكز المنظمة في مناطق أبوظبي والعين والظفرة.

اقرا ايضاً :

أفضل دواء للتخسيس

يتضمن برنامج التغذية وإدارة الوزن الخطة التالية:

  • ورش عمل حول التغذية والتوعية بالتمارين الرياضية لأصحاب الهمم وأسرهم.
  • الزيارات الشهرية التي تقوم بها اخصائية التغذية الأولى في جمعية القلب الأمريكية.
  • تقديم الاستشارات الصحية الأسبوعية عن بعد والتي تتضمن توصيات غذائية لكل مشارك لمساعدته على تجنب السمنة واتباع أسلوب حياة صحي.

الخلاصة

قامت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في أبو ظبي بإطلاق برنامج التغذية وإدارة الوزن لأصحاب الهمم بسبب ملاحظة زيادة نسبة السمنة والوزن الزائد في ظل جائحة كورونا وبقائهم في المنزل طوال اليوم، يتضمن البرنامج خطة شاملة للتوعية حول أهمية الغذاء الصحي والتمارين الرياضية، وتقديم استشارات صحية أسبوعية وتوصيات غذائية، إضافة إلى الزيارات الشهرية من قبل أخصائية التغذية.

للمزيد: رابط جديد بين السمنة و مقاومة الانسولين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

عمري ١٦ سنة وزني ٤١ طولي ١٥٥ امارس التنس والسباحة نسبة الهيموجلوبين ف الدم ١١.٨ اريد نظام غذائي للقضاء علي...

اهم الأغذية التي تحتوي على الحديد: 1- اللحوم الحمراء: - مثل لحم الخاروف , لحم البقر وخاصة جزء الكبد منها 2- الدجاج: -يساعد الدجاج على امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة النباتية 3-البيض 4-المأكولات البحرية 5- زبده الفول السوداني 6-البقوليات 7-الحبوب الكاملة 8-الشوفان 9-الاوراق الخضراء كالسبانخ 10-الحمضيات والطماطم تجنب شرب القهوة والكفايين والشاي فهي تتعارض مع امتصاص الحديد.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهو اقل حد من التمارين الرياضية بالنوع والكمية التي يجب ممارستها يوميا للحفاظ على صحة الجسم ولياقته

من أجل المحافظة على اللياقة البدنية والوقاية من اصابات القلب والشرايين يوصى بممارسة رياضة المشي لمدة 20- 30 دقيقة يوميا ، كل أيام الاسبوع أما عن سرعة المشي فتعتمد على لياقة كل شخص وحالة أعضائه وبشكل خاص حالة الفلب وعموما يوصى بالسير السريع بحيث يزداد نبض القلب بنسبة 20% كحد أدتى

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
خسارة الوزن في رمضان اضرار الارق برنامج لزيادة الوزن في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان