غسول الاطفال لا يتلف وظيفة البشرة المناعية

غسول الاطفال لا يتلف وظيفة البشرة المناعية

 

أخبار الطبي.  بشرة حديثي الولادة تختلف عن بشرة البالغين , حيث ان جلد البشرة للاطفال حديثي الولادة يكون اقل نضوجا واكثر احتمالا لان يكون ضعيف للتهديدات البيئية.

  اظهرت دراسة حديثة اجريت على 307 طفل حديث الولادة باستخدام غسول الاطفال من شركة جونسون ومقارنته مع استخدام الماء لمدة اربعة اسابيع. وقد اعترضت النتائج النصائح الحالية والتي تمنع استخدام غسول الاطفال في اول 6 اسابيع من الولادة.

ولكن الدراسة لم تجد اي فرق في فقدان الماء عبر البشرة والذي يشير الى كمية الماء التي تخرج من البشرة بين حديثي الولادة الذين استخدموا لهم الماء او منتجات غسول البشرة. وازداد ترطيب البشرة مع استخدام منتجات غسول البشرة مقارنة بالماء عندما تم تحليل الرطوبة لدى الاطفال الرضع بعد اسبوعين.

وقام الباحثون بتقديم الطمأنينة على ان منتجات غسول البشرة لا تؤثر على القابلية الطبيعية لجلد البشرة لدى الاطفال الرضع, واضاف الباحثون الى ضرورة ايصال هذه المعلومات الى الاطباء وخاصة اخصائيي الاطفال والى الاباء ايضا.

يوجد لدى ابني في المدرسة حالات التهاب السحايا، وأنا خائفة من تعرض ابني للإصابة وأريد تحديد متى تظهر اعراض الحمى الشوكية؟

كما قام الباحثون بتتبع دراسة اخرى حديثة وجدوا فيها ان استخدام المناديل المبللة يكافئ استخدام الماء والقطن بالنسبة الى ترطيب بشرة الاطفال الرضع , واظهرت امهات الاطفال في هذه الدراسة ان استخدام الماء والقطن قد ادى الى زيادة حالات الاصابة بالطفح المنديلي.

وهذه النتائج من الدراستين توفر الطمأنينة للاباء في اختيار استخدام منتجات تنظيف الاطفال الرضع, ويجب تقديم هذه الادلة الى الاباء لزيادة الراحة في اختيار هذه المنتجات للاطفال حديثي الولادة.

 

اقرا ايضاً :

 خصائص نمو الطفل في المراحل الدراسية

المصدر: Medical News Today 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان