تلوث الطرق مرتبط بالتوحد

تلوث الطرق مرتبط بالتوحد

أخبار الطبي. أشارت دراسة حديثة الى أن تعرّض الطفل المفرط في رحم أمه أو خلال عامه الأول للتلوث الجوي المرتبط بوسائل النقل يزيد خطر اصابته بالتوحد ودعمت هذه الدراسة أبحاثاً سابقة ربطت بين سكن الأطفال بالقرب من الطرق السريعة وخطر اصابتهم بالتوحد .

 

يُمثل التوحد سلسلة من الاضطرابات تتراوح بين العجز عن التواصل مع الآخرين والتخلف العقلي الى الأعراض المتوسطة من متلازمة اسبرجر , وتزايد في الآونة الاخيرة عدد الأطفال المُصابين بالتوحد اذ يُصاب طفل واحد لكل 88 طفل يُولد في الولايات المتحدة الأمريكية مما يعني زيادة بنسبة 25 % عن العام 2006 .

 

ركزت الدراسة على مدى تأثير العوامل البيئية بخطر اصابة الطفل بالتوحد وذلك من خلال قياس نوعية الهواء المحيط بمنزل الطفل ومقارنة ب 245 طفل في ولاية كاليفورنيا غير مُصاب بالتوحد كشف باحثون عن اصابة 279 طفل بالتوحد تضاعفت فرصة تعرّضهم لمستويات عالية من التلوث الجوي أثناء تواجدهم في رحم امهم وبلغ تعرضهم للتلوث الجوي في عامهم الأول ثلاثة أضعاف وربط الباحثون بين تعرّض الأطفال للجزيئات التي تمثل خليطاً من الأحماض , المعادن , الاتربة والغبار .

 

كشف الباحثون أيضاً عن العلاقة بين الاصابة بالتوحد وثاني اكسيد النيتروجين المتواجد في عوادم السيارات , حيث تلعب بعض  الملوثات دوراً هاماً في تطور الأنسجة الدماغية وخاصة في المراحل الحرجة لنمو الجنين والطفل . 

يقولون أن الهلوسة البصرية يمكن ترافق العديد من الأمراض، ما هي الهلوسة البصرية؟

 

 

 

المصدر : Reuters Health

اقرا ايضاً :

أهمية  الصحة  العقلية  والنفسية  للأطفال

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان