التحدث مع الأطفال يسرّع تنمية لغتهم

التحدث مع الأطفال يسرّع تنمية لغتهم

وفقًا لدراسة حديثة فإن كيفية التحدث إلى أطفالنا قد يكون لها نفس أهمية كمية ومقدار التحدث معهم إن لم يكن أكثر.

اكتشف الباحثون أن المحادثات المتتالية مع الأطفال تساعدهم على تطوير مهارات أفضل في تعلم اللغة والفهم، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية للعائلة.

أظهرت الدراسة أن الأطفال الذين شاركوا بتبادل الأحاديث مع البالغين، كان لديهم ارتباط أقوى بين مناطق الدماغ المسؤولة عن الفهم وإنتاج الكلام.

أشارت الأبحاث السابقة إلى وجود علاقة قوية بين الوضع الاجتماعي الاقتصادي وتطور دماغ الأطفال.

من المثير للاهتمام أن هذه الدراسة الجديدة كشفت أن الوضع المالي للأسرة ليس له علاقة بقدرات الطفل اللفظية والمعرفية، حيث أن الأطفال من الأسر الأقل امتيازاً اقتصادياً تمتعوا بنفس الفوائد الناتجة عن التعرض إلى لغة التخاطب كأقرانهم الأكثر امتيازًا اجتماعيًا واقتصاديًا.

يقولون أن الهلوسة البصرية يمكن ترافق العديد من الأمراض، ما هي الهلوسة البصرية؟

وجد الباحثون أنه من الضروري عدم التحدث إلى الأطفال فقط بل التحدث معهم أيضًا. لأنه في حين أن التحدث إلى الأطفال يمكن أن يساعدهم في بناء مفردات غنية، فإن إجراء محادثة ديناميكية معهم يمكن أن يعلمهم أهمية الاستماع وتبادل الأدوار.

يعتبر تبادل الأدوار أحد أهم مكونات التواصل البشري.

اقرا ايضاً :

اسباب الم الاذن خاصة عند الاطفال

عند التحدث إلى طفلك، من المستحسن أن تكون هناك نقطة توقف بعد التكلم أو طرح سؤال لإعطاء طفلك فرصة للرد. كما يجب أيضًا دعم وتشجيع الطفل على المشاركة في المحادثات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

كيفية علاج نقص التركيز وزيادة المهارات الإجتماعية لدى طفل عمر 10 سنوات

السلام عليكم...هناك اسباب كثيرة لنقص التركيز...مثل ضعف السمع والامراض الوراثية ومرض فرط الحركة وقلة التركيز او امراض جلدية عصبية وغيرها من الامراض ولذلك يجب عرض الحالة على طبيب الطفال لغرض تحديد التشخيص ووصف العلاج بحسب المسبب...وان شاء الله سلامته.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

طريقة التعامل مع أطفال التوحد

ذات صلة :
قراءة القصص للأطفال فوائد القراءة للطفل والتحدث والغناء للرضع التحدث مع الأطفال عن الحروب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان