أخبار الطبي. تقترح دراسة حديثة ان بعض اشكال العقم لدى الرجال من الممكن علاجها باستخدام بروتين مفقود. حيث تنقل الحيوانات المنوية هذا البروتين المهم – والمعروف بـ PLC-zeta  - الى البويضة خلال عملية التخصيب لتحفيز العمليات المطلوبة لنمو الجنين.

واستطاع الباحثون في التجارب المخبرية تحضير البروتين الانساني النشط. ووجدوا ان اضافة هذا البروتين للحيوانات المنوية ناقصة البروتين سمح لها باتمام التخصيب.

وقال الباحثون انه من المعروف ان بعض الرجال يصابوا بالعقم بسبب فشل الحيوانات المنوية لديهم بتحفيز البويضة على الرغم من اندماجها بالبويضة ولكن لا يحدث اي شيء. وهذه الحيوانات المنوية قد تفتقد النسخة العاملة المناسبة من هذه البروتينات والتي تعتبر مهمة في اتمام المرحلة التالية في حدوث الحمل.

واضاف الباحثون انه عند حقن البويضة غير المخصبة بهذا البروتين فان الاستجابة كانت مماثلة تماما عند حصول الاخصاب مما ادى الى نجاح نمو الجنين الى المرحلة الكيسة الاريمية ونجاح عملية الحمل.

واقتصرت طريقة الباحثون على التجارب المخبرية ولم يتمكنوا من مضاعفتها في عيادات الاخصاب بالطريقة ذاتها. واضاف الباحثون ان هذه التجارب قد تؤدي الى تطوير علاجات جديدة للرجال المصابين بهذا النوع من العقم.

ركبيت دعامة للعضو الذكرى و طولة حاليا من 8 إلى 9 سم هل الطول دا كافي لإشباع الزوجة علما بأنني متزوج من 22 سنة و عندي 3 أولاد هل هى مضرورة ولا إيه الحل

وقال الباحثون انهم قد يستطيعوا في المستقبل انتاج هذا البروتين واستخدامه في تحفيز تنشيط البويضة في طريقة طبيعية بشكل كامل. كما ان هذه الطريقة ستحسن من فرص حدوث الحمل للاشخاص الخاضعين لعمليات الاخصاب في المختبر وعلاج عقم الرجال.

حجم العضو الذكري وهواجس الرجال في ذلك

المصدر: HealthDay News