الرجال المصابين بالعقم؛ لأي الأمراض أكثر عرضة؟

الرجال المصابين بالعقم؛ لأي الأمراض أكثر عرضة؟
أخبار الطبي-عمّان
- تشير دراسة جديدة نٌشرت في مجلة (Fertility and Sterility) أنّ الرجال المصابين بالعقم أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة في السنوات التالية لتقييم العقم، كالسكري وامراض القلب.
- الدراسة:
  •  جمع الباحثون بيانات عن أكثر من 100,000 رجل من قاعدة بيانات مطالبات التأمين الصحي بين عامي 2001 و 2009. وكان متوسط ​​أعمارهم 33 عاماً.
  • ركز الباحثون في الأوضاع الصحية العامة على ثلاث مجموعات من الذكور:
  1. الرجال الذين تم تشخيصهم بالعقم
  2. الرجال الذين لم يتم تشخيصهم بالعقم.
  3. الرجال الذين خضعوا لقطع القناة المنوية الدافقة (القناة الرئيسية التي تحمل السائل المنوي من البربخ الى قناة القذف) كوسيلة لمنع الحمل.
- النتائج:
  • وجد الباحثون أن الرجال المصابين بالعقم لديهم زيادة معدلها 48% للإصابة بأمراض القلب وارتفاع احتمالات الإصابة بمرض السكري بنسبة 30%، وحتى بعد التعويض عن السمنة والتدخين.
  • قال الباحثون ان لديهم أيضا معدلات أعلى لتعاطي الكحول والمخدرات.
  • علاوة على ذلك، أولئك الذين لديهم أشد أشكال العقم كانوا في خطر أعلى للإصابة بأمراض الكلى وتعاطي الكحول.
- تفسير النتائج:
يربط الباحثون هذه النتائج إلى عوامل هرمونية وعوامل بيئية:
  1. العوامل الهرمونية: انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون لدى الرجال المصابين بالعقم قد ترتبط بمعدلات أعلى للوفاة وأمراض القلب.
  2. العوامل البيئية: التعرض للمؤثرات البيئية الضارة أثناء التطور الجنيني قد يؤدي إلى كل من مشاكل الإنجاب والصحة العامة (السكري وأمراض القلب) في وقت لاحق في الحياة.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

لماذا اكثر الرجال مصاب بضعف الانتصاب لماذا اكثر الرجال مثل النساء لهم نهود كبيره وجسم مترهل

ضعف الانتصاب ربما يكون ناجماً عن أسباب نفسية، وكذلك أسباب عضوية، خاصة أن الرغبة في الجنس كبيرة تفوق طاقة الرجال، فبدلا من القدرة على ممارسة الجنس مرة في الأسبوع مثلاً يريد الرجل أن يمارس الجنس يومياً، مما ينجم عنخ عدم القدرة على الوفاء برغباته، ويسمي هذا ضعف جنسي. والأجدى أن يتلائم الانسان مع جسمه، ولا يكلفه فوق طاقته. ولا يمارس الجنس إلا عندما يستطيع ذلك، ويعتقد الرجال أن كثرة ممارسة الجنس ترضي النساء، ولكن هذا في الغالب ليس صحيحاً، فبالنسبة للمرأة الأهم هو المشاركة العاطفيةوالوجدانية. ويشعر الرجال برجولتهم عند ممارسة الجنس مما يتسبب في تقوية ذاتهم نفسياً، ولكن هذا أيضاً ليس ضرورياً، فالرجل بعقله وحكمته ومراعاته لواجباته العائلية أيضاً. أما بالنسبة لأثداء الرجال الكبيرة فهذا يتعلق بنسبة الهرمونات الأنثوية الموجودة في الجسم، كما يتعلق بقلة ممارسة الرجال للرياضة.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان