أخبار الطبي. الجراحة الروبوتية ليست هي الطريقة الوحيدة ، او الفضلى ، أو الأكثر فعالية من حيث التكلفة لستئصال الرحم .

أن المرضى بحاجة إلى معلومات واقعية عن جميع خيارات العلاج، بما في ذلك استئصال الرحم عن طريق المهبل وعن طريق المنظار. 

إن الخبرة في استئصال الرحم عن طريق الجراحة الروبوتية لا تزال محدودة، و يمكن أن تؤدي إلى زيادة  المضاعفات. وان التكنولوجيا المكلفة المستخدمة للرعاية الجراحية الروتينية لا تحسن النتائج، وقد وجدت الدراسات أن استئصال الرحم عن طريق المهبل هو الخيار الأقل كلفة، مع استئصال الرحم بالمنظار في المرتبة الثانية. إن أوقات الانتعاش أقصر مع استئصال الرحم عن طريق المهبل وبالمنظار، مقارنة مع استئصال الرحم التقليدي في البطن. الجراحة الروبوتية هو الخيار الأكثر تكلفة، وكان متوسط تكلفة العملية 2،000 دولار من دون أي فائدة سريريه. على الرغم من النفقات، في غضون ثلاث سنوات، زادت نسبة الجراحة الآلية  0.5 إلى 10 في المائة إذا تم استخدام الجراحة الروبوتية لجميع عمليات استئصال الرحم، سيتم إضافة ما يقارب مليار دولار إلى نظام الرعاية الصحية.

انا متزوجة و دورتي هالشهر استمرت 3 ايام بالعادة من 5 ل 7 ايام و لكن الذي اخافني اني من اليوم الثاني الى اليوم اي الرابع لدي حمى و الم بالمفاصل لم اعرف مصدرها اول مرة اشعر بها

على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض المزايا لاستخدام الروبوت في عمليات استئصال الرحم المعقدة، وخاصة بالنسبة للعمليات التي تتطلب جراحة سرطانات واسعة وإزالة الغدد الليمفاوية، فقد أظهرت الدراسات أن إضافة هذه التكنولوجيا مكلفة للرعاية الجراحية الروتينية و لا تحسن نتائج المرضى.

المصدر: (HealthDay News)

{article}