يقول الباحثون أن الأخبار الجيدة بالنسبة للنساء اللواتي يحببن أن يبدأن اليوم بفنجان من القهوة فإنه يقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بالجلطة الدماغية .


في دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية ،وجد الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن أكثر من فنجان قهوة يوميا تقل لديهن خطر الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 22 إلى 25 في المائة.


و الجلطة الدماغية هي السبب الرئيسي للوفاة المبكرة في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.
ودرس الباحثون البيانات على أكثر من 34000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 49 حتي 83 .

وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى ، مثل التدخين ومؤشر كتلة الجسم ، ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكحول ، فوجدوا أن القهوة لها ارتباط بخفض مخاطر الجلطات الدماغية.

في الواقع زيادة الأدلة التي  تشير إلى أن استهلاك القهوة باعتدال قد تقلل من خطر حدوث بعض الأمراض مثل مرض السكري سرطان الكبد ، و  السكتة الدماغية.

فقد وجدوا أن شرب القهوة قد يقلل خطر السكتة الدماغية عن طريق الحد من الالتهابات والأكسدة وتحسين حساسية الجسم إلى الأنسولين.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

و الفائدة من شرب فنجان او فنجانين كان له نفس التأثير و لم يختلف ...

ومع ذلك، فمن المهم الإشارة إلى أن تناول الكافيين يمكن أن يسهم أيضا في ارتفاع ضغط الدم، واحد أكبر عامل خطر للسكتة الدماغية. ولذلك نوصي بالاستهلاك  المعتدل  إلى المنخفض من القهوة كجزء من نظام غذائي صحي متوازن جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في التقليل من خطر السكتة الدماغية بشكل عام 

خل التفاح فوائده الصحية كثيرة ومتنوعة

المصدر: yahoo. health