من فوائد القهوة لدى النساء

من فوائد القهوة لدى النساء

يقول الباحثون أن الأخبار الجيدة بالنسبة للنساء اللواتي يحببن أن يبدأن اليوم بفنجان من القهوة فإنه يقلل بشكل كبير من فرصة الإصابة بالجلطة الدماغية .


في دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية ،وجد الباحثون أن النساء اللواتي يتناولن أكثر من فنجان قهوة يوميا تقل لديهن خطر الإصابة بالجلطة الدماغية بنسبة 22 إلى 25 في المائة.


و الجلطة الدماغية هي السبب الرئيسي للوفاة المبكرة في المملكة المتحدة ، بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.
ودرس الباحثون البيانات على أكثر من 34000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 49 حتي 83 .

 

وبعد الأخذ في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى ، مثل التدخين ومؤشر كتلة الجسم ، ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكحول ، فوجدوا أن القهوة لها ارتباط بخفض مخاطر الجلطات الدماغية.

 

في الواقع زيادة الأدلة التي  تشير إلى أن استهلاك القهوة باعتدال قد تقلل من خطر حدوث بعض الأمراض مثل مرض السكري سرطان الكبد ، و  السكتة الدماغية.

 

فقد وجدوا أن شرب القهوة قد يقلل خطر السكتة الدماغية عن طريق الحد من الالتهابات والأكسدة وتحسين حساسية الجسم إلى الأنسولين.

 

 

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

 

و الفائدة من شرب فنجان او فنجانين كان له نفس التأثير و لم يختلف ...

 

 

 

ومع ذلك، فمن المهم الإشارة إلى أن تناول الكافيين يمكن أن يسهم أيضا في ارتفاع ضغط الدم، واحد أكبر عامل خطر للسكتة الدماغية. ولذلك نوصي بالاستهلاك  المعتدل  إلى المنخفض من القهوة كجزء من نظام غذائي صحي متوازن جنبا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في التقليل من خطر السكتة الدماغية بشكل عام 

 

 

 

اقرا ايضاً :

كيف  نكافح  السمنة  بالأطعمة وبخاصة الغنية  بالألياف الغذائية؟

المصدر: yahoo. health

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف هل يوجد فوائد محددة للنساء من البروكلي، أي ما هي فوائد البروكلي للنساء؟

تبحث العديد من النساء عن الحصول على العناصر الغذائية من الأطعمة، وقد تتسائل ما هي فوائد البروكلي للنساء؟

 

ومن أبرز فوائد البروكلي للنساء، ما يلي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 36

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل للنساء؟

يعتبر الزنجبيل من التوابل شائعة الاستخدام التي يمكن إضافتها للطعام أو المشروبات الساخنة وغيرها، ويحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي تدعم وظائف الجسم المختلفة وتخفف من أعراض العديد من المشاكل الصحية. وعلى الرغم من تعدد فوائد الزنجبيل بصورة عامة إلا أن البعض يتسائل ما هي فوائد الزنجبيل للنساء، ومن فوائد الزنجبيل للنساء ما يلي:

  • الحفاظ على صحة الدماغ وحيويته، حيث أن الزنجبيل يزيد مستويات كل من الدوبامين والسيروتونين التي تعمل على التقليل من الالتهاب في الدماغ والتقليل من القلق والاكتئاب. كما يساعد الزنجبيل في تحسين الذاكرة والوقاية من تقدم مرض الزهايمر.
  • الحد من أعراض الغثيان وعسر الهضم وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث أن الزنجبيل يحتوي على بعض المكونات مثل الجينجيرول و الشوغول التي تساعد في عملية تفريغ محتويات المعدة بشكل أسرع مما يقلل من الشعور بالانزعاج والرغبة في التقيؤ.
  • التقليل من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات القلبية وغيرها من الاضطرابات التي تصاب بها النساء بمعدل أكثر من الرجال.
  • التقليل والتخفيف من الألم والالتهابات مثل حالات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي الشائعة عند النساء.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، سرطان الكبد، سرطان الثدي، سرطان المبيض، وسرطان المثانة وغيرها.
  • التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتشنجات تساعد في تخفيف تقلصات وآلام الدورة الشهرية.
  • التخفيف من آلام الصداع النصفي (الشقيقة)، حيث أن الزنجبيل يخفف من كل من الألم والغثيان المرتبط بالصداع النصفي التي تصاب بها النساء بنسبة أكبر.
  • المساعدة في تجديد الشعر والبشرة، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على صحة وشباب البشرة وتقلل من ظهور الندبات و تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية التي تساهم في نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • المساعدة في تهدئة الجسم والتخفيف من القلق والتوتر والإجهاد.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي اضرار و فوائد تناول الشكولاتة مع القهوة؟

بداية أود التوضيح أن تناول الشوكولاتة وشرب القهوة ضمن المعدلات الطبيعية ليس له أضرار صحية، ومن فوائد تناول الشوكولاتة وشرب القهوة ما يأتي:

  • تعزيز مستويات الطاقة في الجسم.
  • تعزيز الانتباه والتركيز.
  • تحسين مستوى الذاكرة والأداء العقلي.
  • زيادة نشاط الجسم.
  • مدة الجسم بعدد من الفيتامينات والمعادن المتواجدة في الشوكولاتة.

أما بالنسبة لأضرار القهوة والشوكولاتة فكما ذكرت قد تظهر عند الإفراط في تناول الشوكولاتة وشرب القهوة، وقد تتضمن الآتي:

  • التوتر العصبي والتهيج نتيجة ارتفاع مستويات الكافيين في الجسم.
  • الاضطرابات العصبية على المدى البعيد عند شرب القهوة بكثرة لفترة طويلة من الزمن.
  • الشعور بفرط النشاط يليه شعور بالخمول والتعب.
  • الأرق واضطراب النوم.
  • اكتساب الوزن الزائد.

للمزيد:

ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان