أخبار الطبي ـ على المدى الطويل، الاستخدام المنتظم للفيتامينات (ج) و (هـ) لا يوجد له تأثير واضح في التقليل من اعتمام عدسة العين .

الضرر التأكسدي هو السمة البارزة في اعتمام عدسة العين، وكان أحد محاور أبحاث التغذية هو الوصل بين المدخول الغذائي وخصوصا من فيتامينات (ج) و (هـ) وخطر هذا المرض.

لتقييم آثار فيتامين (هـ) وفيتامين (ج) ، قام العلماء عشوائيا باجراء الدراسة على 11545 رجل وتم اعطاء نصفم الفيتامينات.

وبعد مرور حوالي ثماني سنوات من العلاج والمتابعة ، كان هناك 579 حالة اعتمام عدسة العين في المجموعة التى أُعطيت فتامين(هـ)و 595 حلة في المجموعة الثانية.

وتشير تحليلات آثار فيتامين (هـ) عدم وجود فائدة واضحة منه. بالنسبة لفيتامين (ج) ، كان هناك 593 حالة اعتمام عدسة العين في المجموعة الذين يتلقون العلاج و 581 في المجموعة الثانية.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

وباختصار ، فإن هذه البيانات تجربة تشير بأن المكملات "فيتامين هـ أو ج" طويلة الأجل ليس لها أثر يذكر على معدلات تشخيص اعتمام عدسة العين.

قيمة سندويش الفلافل الغذائية

المصدر : sciencedaily