أخبار الطبي-عمّان 

وجدت دراسة جديدة أن الوجبات السريعة التي يتناولها الأطفال قد تؤثر على نموهم الأكاديمي.

أجريت الدراسة في جامعة أوهايو (Ohio State University).

حلل الباحثون بيانات من 11,740 من طلاب  في مرحلة الطفولة المبكرة، عندما كان الأطفال في الصف الخامس، أكملوا الاستبيان حول استهلاك الغذاء.

ووجد الفريق أن 29٪ فقط من الأطفال أفادت عدم تناول أي طعام سريع في الاسبوع السابق للاستبيان.

أتمّ الأطفال اختبارات في القراءة والرياضيات والعلوم في الصف الخامس، ومزيد من الاختبارات في هذه المواضيع الثلاثة عندما وصلوا الصف الثامن.

وكشفت نتائج الدراسة أن الأطفال الذين تناولوا الوجبات السريعة 4-6 مرات في الأسبوع أو كل يوم حصلوا على درجات  20٪  أقل في الرياضيات والقراءة والعلوم في الصف الثامن من أولئك الذين لم يتناولوا أي وجبة سريعة.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

وكان الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة 1-3 مرات في الأسبوع قد حصلوا على درجات منخفضة في اختبار الرياضيات تحديدا ، مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون الوجبات السريعة 

للمزيد:

التمارين الرياضية تعزز التحصيل الأكاديمي لدى الأطفال

تغذية الطفل عند حاجتهم للطعام تزيد من ذكائهم

جوزة  الطيب

المصدر: medicalnewstoday