أخبار الطبي. الفطر مستخدم في آسيا منذ القدم نظراً لفوائده الطبية , و الآن وجدت أبحاث جديدة أنه فعال بنسبة 100 % في منع نمو سرطان البروستاتا في الفئران خلال التجارب ، أجري هذا البحث في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.

حيث وجد المركب، polysaccharopeptide، الذي يستخرج من الفطر، ويستهدف الخلايا الجذعية لسرطان البروستاتا ويمنع تشكيل الأورام في الفئران , و هذه النتائج يمكن أن تكون خطوة هامة نحو مكافحة هذا المرض .

فالتجارب الأخرى قد أظهرت أن مثبطات الورم الأخرى فعالة الى ما يصل إلى 70 % ، ولكن ما نراه أن polysaccharopeptide فعالة بنسبة 100  %  لهذا الورم . والأهم من ذلك ، أنه لم تكن هنالك أي آثار جانبية من العلاج.

العلاجات التقليدية كانت فعالة فقط في استهداف خلايا سرطانية معينة، وليس سرطان الخلايا الجذعية، التي بدأت تسبب السرطان و تقدم المرض.

و التجربة كانت أنه تم تغذية الفئران المعدلة وراثيا على polysaccharopeptide لمدة 20 أسبوعا , و كانت النتائج أنه لم يتم العثور على الأورام في أي من هذه الفئران , في حين أن الفئران لم تعط العلاج أظهرت نمو أورام البروستاتا. 

فهذا العلاج يمكن استخدامه لمنع سرطان البروستاتا نهائيا من خلال استهداف الخلايا الجذعية .

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

المصدر: virtual medical centre

الأغذية ثقافة وعلم  وليست حشوا للمعدة