13 بالمئة من السعرات الحرارية الكلية تأتي من السكر المضاف.

أخبار الطبي. وفقا لدراسة حديثة تمت في الاعوام ما بين 2005 - 2010, ان الرجال والنساء يستهلكون  بمتوسط ​​12.7 و 13.2 في المئة، على التوالي، من سعراتهم الحرارية من السكريات المضافة وهذه السكريات المضافة من الطعام وليست من المشروبات ويكون الاستهلاك اكبر واكثر لهذه السعرات الحرارية من السكريات المضافة في المنزل. 

 مع زيادة العمر والدخل لاحظ الباحثون ان هناك انخفاض في نسبة متوسط ​​إجمالي السعرات الحرارية من السكريات المضافة. وان الرجال والنساء يستهلكون نسبة أكبر من مجموع السعرات الحرارية من السكريات المضافة. 


وتعتبر السكريات المضافة هنا, المحليات المضافة للطعام والطعام المصنع مثل"السكر الابيض, والسكر البني,  المعجنات, المربى, المشروبات, الشوكولاتة والبوظة " , وارتبطت هذه في نقصان الاغذية الضرورية, والزيادة في الوزن. ووفقا للجمعية العالمية ان مقدار السعرات الحرارية المسموح بها السكريات المضافة ومن الدهون  للبالغين هي 5%–15% في اليوم.

من هنا يجب اخذ الارشادات والتعليمات في تحديد الكميات المضافة للتقليل من مخاطر السكريات المضافة.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

المصدر: Health Day News 


خل التفاح فوائده الصحية كثيرة ومتنوعة