أخبار الطبي.  المأكولات البحرية يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن و ذلك لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 التي تنظم نمو الخلايا الدهنية . بالإضافة لاحتواء السمك على بروتين يقلل من الدهون في الجسم .لذلك يجب تناول السمك و الأطعمة البحرية هذه مع الفواكه والخضروات حين تفكر في تناول الطعام الصحي لفقدان الوزن. و هذه المأكولات البحرية التي يمكنك تناولها باطمئنان حين تفكر في فقدان الوزن :

1-        سمك ألاسكا سالامون: مصدر كبير لأوميغا 3

2-       ماكريل

3-       التونة  : يقلل من مخاطر القلب لاحتوائه على كمية وافرة من أحماض أوميغا 3  التي تساعد فقدان الوزن أيضاً.

4-       بلح البحر: مصدرا غنيا بالفيتامين ب 12

5-       المحار

6-       الروبيان الوردي: غني بالسيلينيوم , التريبتوفان، والبروتين. 

7-       السلطعونات أو سرطان البحر: مصادر غنية بالفيتامين B12 والزنك، وبصرف النظر عن البروتينات والمعادن الأخرى. ميزة السرطانات بين الأغذية البحرية الأعلى التي تساعد في خفض الوزن أن لديه كمية لا تذكر من الدهون والسعرات الحرارية .

8-       السردين :  هذه الأسماك غير مكلفة و هي أفضل المأكولات البحرية وتستحق أن تكون على رأس قائمة أعلى 10 الأغذية البحرية التي تساعد على فقدان الوزن فضلا عن كونها في متناول اليد. فهي من المغذيات الغنية التي تقدم وجبة غذاء مثالية.

9-       أسماك البلطي : غنية في المواد الغذائية و متوافرة بأسعار معقولة جدا

10-  أسماك ماهي ماهي : متوافر جدا ً في أمريكا اللاتينية، و له طعم لذيذ .

وينبغي أن تكون هذه الأغذية البحرية مشوية، , مغلية أو على البخار  للحصول على أفضل النتائج وفقدان الوزن.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية
تنشيط الذاكرة و وظيفة الدماغ بالغذاء الصحي

المصدر:ifood.tv