كيف تحسن استجابتك لمضادات الاكتئاب

كيف تحسن استجابتك لمضادات الاكتئاب
أخبار الطبي-عمّان
وجدت دراسة جديدة أنّ تناول الأسماك من قبل مرضى الإكتئاب يُحسن استجابتهم لأدويتهم التي قد وُجد أنها غير مفيددة في السيطرة على المرض وتقليل أعراضه.
قام الباحثون بقياس مستويات الأحماض الدهنية والكورتيزول (هرمون الإجهاد) في سبعين من المرضى الذين يعانون من الاكتئاب، ومقارنتها مع قراءات مأخوذة من واحد وخمسين شخص سليم. 
المرضى الذين يعانون من الاكتئاب كانوا يتناولون جرعة 20 ملغم من أدوية الاكتئاب من نوع (SSRI) كل يوم لمدة ستة أسابيع وتم زيادة الجُرعة في المرضى الذين لم يستجيبوا للدواء  تدريجيا لتصل  الجرعة إلى 50 ملغم يوميا. 
أخذت قياسات لمستويات الأحماض الدهنية والكورتيزول طوال الدراسة، وجد الباحثون أن مرضى الاكتئاب الذين لم يستجيبوا لمضادات الاكتئاب يميلون لأن يكون لدبهم  استقلاب غير طبيعي للأحماض الدهنية. 
لأن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية مثل أوميغا-3،  درس الباحثون كمية الأسماك في النظام الغذائي للمشاركين. ووجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا الأسماك بكمية قليلة يميلون لأن يكون لديهم استجابة أضعف لمضادات الاكتئاب، في حين أن المرضى الذين الكثير من الأسماك في نظامهم الغذائي لديهم استجابة أقوى لمضادات الإكتئاب. 
النتيجة التي توصل إليها فريق البحث أن المشاركين الذين تناولوا الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانت لديهم فرصة 75٪ للإستجابة لمضادات الاكتئاب، في حين أن المشاركين الذين لم يتناولوا الأسماك أبدا لديهم فرصة 23٪ للاستجابة لها.
لمعرفة المزيد عن الاكتئاب يمكنك قراءة المقال التالي: الاكتئاب.. اضطراب نفسي قد يكون قاتل.
المصدر: medicalnewstoday

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 44

في أمراض نفسية

كيف ممكن نميز ما بين الاعراض الانسحابية لمضادات الاكتئاب و بين عودة المرض هل ممكن تستمر الاعراض الانسحابية مدة تفوق الشهر

يتم تحديد درجات الاكتئاب بالتشخيص الاكلينيكي من خلال الأعراض وتواجدها سريريا لدى المريض ومن خلال استجاباته على المقاييس النفسية اما المعالجة فيتم تقريرها بناءا على حالة المريض الراهنة 

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
الاضطرابات النفسية بعد الولادة علاج انسداد الأنف علاج ألم البطن بسبب القولون

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان