أخبار الطبي. أظهرت دراسة حديثة أثر الارتجاع البيولوجي ( العملية التي يتم من خلالها اكتساب المزيد من الوعي للعديد من الوظائف الفيسيولوجية باستخدام جهاز يكشف عن فاعلية العديد من أجهزة الجسم والتلاعب في نشاطها كما في الموجات الدماغية , التوتر العضلي , تصريف الجلد , نبض القلب وادراك الألم ) في مساعدة الاطفال والبالغين الذين يُعانون من مشكلة التبول الليلي .

أثبتت الدراسة التي خضع لها 11 طفلاً وبالغاً تم علاجهم في أحد العيادات الطبية في ولاية تكساس الأمريكية تناقص النشاط الدماغي لمُجمل المُشاركين في المنطقة التي يُعتقد بارتباطها بالسيطرة على المثانة البولية , وبمجرد تدريبهم على تسريع النشاط الدماغي من خلال لعب أنماط مُحددة من ألعاب الفيديو توقف التبول الليلي بشكل قطعي .

تم استخدام جهاز لترجمة النشاط الكهربائي للدماغ في المنطقة القذالية الوسطى في المنطقة الخلفية للدماغ الى لعبة فيديو , حيث أن حركة الموجات الدماغية ببطء تتسبب في ظهور شخصية رجل على اللوحة المُستخدمة في الدراسة وبتسريع نشاط هذه الموجات يعمل المُشاركين في الدراسة على تحريك الشخصية بشكل أسرع حول لوحة اللعبة .

بعد اتمام 5 – 7 جلسات ( بمدة 20 دقيقة ) أقر المشاركون في الدراسة توقف التبول الليلي بشكل نهائي واستمر أثر الارتجاع البيولوجي لمدة عام واحد فقط .

ارجو شرح مبسط للتحليل مع روشتة العلاج

أمراض الكلى وتأثيراتها المختلفة

المصدر: Web MD  Health News