٢٦ كانون الأول ٢٠١١

أثبتت دراسة جديدة أن تناول زيوت السمك على شكل أقراص كمكملات غذائية يمكن أن تساعد مرضى فشل القلب في التغلب على بعض الأعراض المصاحبة للمرض وتعمل هذه الزيوت أيضا بما تحتويه من اوميغا3 وأحماض دهنية وايكوسانوابنتانويك أسيد على تقليل خطر أمراض القلب والسرطان و الاكتئاب ومرض الزهايمر.

وفي تقرير صُدِرَ عن مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب , وَجد باحثون أنّ إعطاء مرضى القلب أحماض دهنية غير مشبعة كتلك الموجودة في زيوت السمك أدت إلى تحسين وظيفة القلب لديهم وزادت من قدرتهم على ممارسة الأنشطة كالرياضة.

وفي دراسة قام بها علماء حيث شملت 133 مريضا بالقلب( بأعراض بسيطة) حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة حصلت على دواء وهمي وأخرى على زيوت سمك وبالطبع كِلا المجموعتين حصلت على أدوية القلب كمثبطات بيتا وبعد سنة كانت النتيجة تحسُن في وظائف القلب للمجموعة التي تلقت علاجا محتويا على زيوت السمك بنسبة 10.4% وبالمقابل ساءت حالت المجموعة الثانية بنسبة 5% لخلل في وظائف القلب.

ويؤكد الخبراء على أنّ النتائج التي تخص زيوت السمك ليست حاسمة وهي بحاجة للقيام بعدة دراسات مع الإشارة إلى أنّ الاوميغا3 مهمة جدا للقلب المتوفرة ليس فقط في زيوت السمك وإنما أيضا في دهون السمك والسلمون والطحالب.

مرحبا امي مريضة ضغط دم مرتفع ولديها مخزون سكر ودهون ثلاثية وكولسترول واملاح تاخذ ادوية لكل هذى الامراض نحنا في لبنان لم يعد هناك ادوية في الصيدليات هل هناك مشروبات تنزل الضغط والاملاح مع العلم انها تاخذ دواء در البول اذ لم تاخذه لا تدخل الحمام مع العلم ان الكلى سليمة والقلب سليم

توصيات لمرضى القلب: اهتموا بصحتكم في فصل الشتاء

المصدر: everydiet