جراح أردني يصنع معجزة جراحية تنقذ طفلة

جراح أردني يصنع معجزة جراحية تنقذ طفلة

عندما سلم صوفي وآشلي ابنتهم الطفله الصغيرة لرعاية جراح أردني في ليدز تأملوا بحصول معجزة، وذلك لأنه بالرغم من صغر عمر الطفلة التي تبلغ من العمر خمسة أشهر فقط إلا أن وقتها يكاد ينفذ، وكان يجب أن تخضع الطفلة أيريس بيل لعملية القلب المفتوح لاستبدال صمام قلبها المعطل بصمام ميكانيكي. وقد حذر الدكتور اسامة جبر استشاري القلب في مستشفى ليدز العام من أن العملية تعتبر إجراء معقد خاصة على طفلة في عمرها، و علم والديها بالمخاطر التي قد تنتج، و لكنه شرع بإجراء العملية فقط كملاذ أخير.

ولدت أيريس مع مرض يسمى القلس التاجي - وهي حالة نادرة تؤدي إلى تدفق الدم بطريقة خاطئة داخل القلب لأن صمامها لا يعمل بشكل صحيح. وهذا يعني أن جسدها كان يكافح بشدة للتعامل مع السوائل، حيث كانت الطفلة تتقيأ بعد كل رضاعة. لم ينفّذ سوى عدد صغير من الجراحين في البلاد عمليات مماثلة لهذه العملية وذلك لأن حالة أيرس نادرة جدا.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

تم القيام بالعملية الخطيرة في يوليو العام الماضي وتم وضع صمام ميكانيكي في قلبها، مما سمح لها بتناول الطعام والنمو بشكل طبيعي، وبعد ستة أشهر أصبحت ايريس تتعافى بعد نجاح العملية و ستحتفل بعيد ميلادها الاول يوم 28 يناير.

أشاد والداها بالجراح البطل د. أسامه جبر الذي أنقذ حياة ابنتهما ووصفوه بأنه "معجزة". و قالت والدتها أن هذا الرجل هو حقاً بطل ليس فقط لأيرس و لكن لكثير من الأطفال الآخرين.

اشعر بألم متوسط في الصدر ويزداد عند الضغط ولااعلم مالسبب لقد ظهر فجأة واستمر طول الليل هل هو خطير؟

من المرجح أن تحتاج أيرس لإجراء جراحة قلب مماثلة مرة أخرى خلال حياتها، لاستبدال الصمام الاصطناعي بآخر أكبر. و تتأمل الأم أن يكون الدكتور أسامة جبر لم يتقاعد عن إجراء مثل هذا النوع من العمليات.

أشارت الأم أن هذا الرجل يستحق حقاً ميدالية اعتراف ورشحته لذلك، حيث أنه برأيها لن يكون هناك راتب يكفي لمكافأته على العمل الرائع الذي يحتاج لمهارات عالية للقيام به، واعتبر الدكتور اسامة جبر ترشيحه من من قبل السيدة بيل شرفاً عظيماً، وأشار أنه يعامل كل طفل مريض كأنه أحد أبنائه.

و قال: "شعرت حقاً بالامتنان عندما قيل لي عن هذا الترشيح، وأنا سعيد جداً بهذه التجربة؛ وبالطبع أنا لا أعمل وحدي و كل ما أقوم به هو جزء من جهد الفريق. 

أيريس بصحة جيدة الآن و تشافيها مذهل. لا تزال هناك بعض المشاكل بسبب التغييرات بصمام قلبها، و لكنها في وضع جيد الآن.

المصدر:

اقرا ايضاً :

توصيات لمرضى القلب: اهتموا بصحتكم في فصل الشتاء

yorkshireeveningpost.co.uk/the leeds surgeon who performed a miracle to save baby iris

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 42

في أمراض القلب و الشرايين

الكولسترول الضار ldl يترسب في الاوعية الدموية هل ياتي عن طريق الغذاء ام انه يصنع في الجسم وهل نستطيع الوقاية منه ام انه لابد من

المصدرين صحيحين يصنع في الجسم ويتم تناوله عبر الغذاء ويمكن الوقاية منه عن طريق تجنب الإفراط في تناول الدهون خاصة التي من أصل حيواني والمقالي والتدخين وبممارسة الرياضة بشكل دوري

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
جراحة الاسنان العنف الأسري في الأردن مقدمة الجراحة عند العرب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان