أخبار الطبي. اظهر باحثون ان الاشخاص المصابون بداء النقرس ( يسبب التهابات حادة في المفاصل ) عادة ما يختارون انواع الاحذية غير المناسبة والتي تؤدي الى زيادة الألم و الضعف والعجز.

سجل الباحثون خيارات الاحذية لـ 50 شخص مصاب بداء النقرس، واظهر الباحثون ان الكثير من داء النقرس يرتدون احذية ذات خصائص ضعيفة كقلة الدعم و الاسناد و غير مستقرة و قلة السيطرة على الحركة.

وجد الباحثون ان 56% من المشاركين في الدراسة يرتدون احذية مناسبة كالاحذية الرياضية واحذية المشي.

بينما كان 42% من المشاركين يرتدون احذية تزيد من الألم كالاحذية التي تكون بدون كعب ، ولم يكن اي من المشتركين يرتدي الكعب العالي بينما اظهر 2% منهم انهم يرتدون الاحذية طويلة الرقبة.

ووجد الباحثون ان 50% من هذه الاحذية يرتديها المشتركون لأكثر من عام و انه تم ارتدائها بشكل مفرط، وقال الباحثون انه من اسباب عدم تغير الاشخاص لأحذيتهم هو الشعور بالراحة وملائمتها للقدم والدعم والثمن.

واوضح الباحثون انهم يريدون المزيد من الدراسات لتساعد الاطباء والمرضى على اختيار الاحذية الافضل والانسب لحالتهم و ان تكون باسعار مناسبة ايضا، حيث ان مرضى النقرس يحتاجون الى احذية واسعة بشكل كافي و وجود اسناد بشكل كبير بالاضافة الى السماح بالتحكم في الحركة.

اظهر الباحثون ان السمنة قد تكون عامل يزيد من الألم المرتبط بارتداء الاحذية لمرضى النقرس.

منذ عامين يظهر لى كدمات فى الساقين غير مؤلمة وتتلاشى بمفردها ويوجد خطوط رفيعه حمراء والآن اصبحت اشعر بآلام فى الساقين وتزداد عند الوقوف ٢٨ سنة شكرا

المصدر: webmd

كيف تتجنب اصابات  الظهر وأوجاع  أسفل  الظهر؟