أخبار الطبي. كرون هو مرض يؤثر على واحد من كل 800 شخص في بريطانيا ويسبب التهاب الأمعاء المزمن، مما يؤدي إلى النزيف والألم والإسهال، وقد قام الباحثون باختبار منتجات جديدة في الموز التي يمكن أن تساعد في علاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.
وقد أثبت العلماء في السابق أن الأشخاص المصابين بمرض كرون يعانون من ضعف القدرة على صد غزو البكتيريا المعوية، ولكن ما زالوا يبحثون عن ما يمكن أن يؤثر على قدرة البكتيريا في دخول بطانة الأمعاء.


نوع من انواع بكتيريا كولاي قادرة على اختراق جدار الأمعاء إلى الجهاز اللمفاوي، في المرضى الذين يعانون من مرض كرون هذا يؤدي إلى التهاب مزمن في الامعاء، ووجد العلماء أن ألياف موز تمنع امتصاص ونقل كولاي عبر الخلايا.


ويجرى العلماء الآن تجارب سريرية لاختبار ما إذا كان بالمكان انتاج مركبات طبية تحتوي على ألياف الموز التي يمكن أن تبقي مرضى كرون في مرحلة الركود.
مرض كرون يؤثر على الناس من جميع أنحاء العالم، ولكنها أكثر انتشارا بكثير في العالم الغربي، حيث يتبع نظام غذائي قليل الألياف، وذاك يوحي أنه من المهم للمرضى الذين يعانون من هذا المرض لتناول طعام صحي والحد من استهلاك الأغذية المصنعة.

شعرت من ٤ ايام بوجع أسفل بطني و ازداد الوجع بدأ ظهري من الأسفل بالوجع و أحيانا ارجلي و نفخت بطني و وجعتني معدتي.الوجع ليس دائم كان يذهب و يعود و بارحة ليلا بدأت أرجف فجأة كانت حرارتي ٤٠ و لم استطع التنفس و اصبح لوني ازرق اخذت الدواء انخفضت الحرارة ولكن ما زلت اشعر ب وجع في البطن ما السبب

المصدر: sciencedaily

التهاب القولون التقرحي وكيفية التعامل معه